دولية

#البنتاغون: لا نحارب الروس أو القوات الحكومية في #سوريا

 

أعلن قائد القوات الجوية الأمريكية في الشرق الأوسط وآسيا الجنوبية الغربية، الجنرال جيفري هاريغيان، أن بلاده لا تحارب في سوريا أيا من القوات المحلية الحكومية أو القوات الروسية.

وقال هاريغيان، في مؤتمر صحافي عقده اليوم الجمعة، ردا على سؤال حول هذا الشأن: "إننا لا نحارب الروس ولا نحارب السوريين، إنما نحارب تنظيم داعش"، بحسب قوله.

وفي سياق المحادثات، التي عقدت أمس الخميس بين قيادات الجيش الروسي والقوات الأمريكية على مستوى الجنرالات، أشار هارنغيان إلى أن "الحوار سيستمر، وستكون هناك مناقشات لتطوير نتائج الاجتماع السابق".

وأضاف الجنرال الأمريكي في الوقت ذاته: "لكنني أريد أن أشير إلى أننا نواصل عبر قنوات القوات الجوية استخدام خط منع الاشتباك كل يوم".

وأشار هاريغيان إلى أنه لا يتوقع استلام دعوة من الجانب الروسي لزيارة قاعدة حميميم في سوريا، ولكنه يعول على مواصلة العمل مع روسيا من أجل التوصل إلى "فهم مشترك لمنع سوء التقدير الاستراتيجي"، أي الحوادث المحتملة بين عسكريي البلدين.

وجددت الولايات المتحدة الاتهام لروسيا بتوجيه ضربة لـ"قوات سوريا الديمقراطية" المدعومة من قبل واشنطن، ونفي الجانب الروسي هذه الادعاءات، مشيرا إلى أنه تم إبلاغ الطرف الأمريكي بأبعاد العملية العسكرية في منطقة دير الزور بشكل مسبق، حسبما ذكر موقع "روسيا اليوم".

أضيف بتاريخ :2017/09/22

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد