خليجية

بالفيديو: قوات النظام البحريني تطلق النار بشكل عشوائي على المدنيين أثناء تنصيب الرايات الحسينية

 

بشكل عشوائي وجنوني عمدت القوات البحرينية الجمعة 22 سبتمبر إلى إطلاق النار على عدد من الأفراد المدنيين أثناء تنصيبهم السواد والرايات والأعلام الحسينية في قرية المصلى- غرب العاصمة المنامة- وذلك بهدف استهداف مظاهر عاشوراء.

ووصل "خبير" مقطع فيديو يكشف حجم استخدام القوة المفرطة اتجاه المدنيين من قبل قوات النظام البحريني ويظهر في الفيديو اقتحام مدرعات عسكرية للقرية وقيامها بإطلاق النار بشكل عشوائي وكثيف على المدنيين  وسط صرخاتهم واستنكارهم لهذه الانتهاكات المستمرة ورفعهم شعارات التلبية للإمام الحسين عليه السلام.

&&vid&&

كما قام منتسبو الأجهزة الأمنية البحرينية صباح الجمعة أيضا بالاعتداء على المظاهر العاشورائية في منطقة الدراز استكمالاً للممارسات ممنهجة من قبل السلطات الأمنية في موسم عاشوراء، حسبما أفادت مصادر محلية.

وأضافت أن قوات النظام تواصل تعدياتها على المظاهر العاشورائية فتنزع الرايات واليافطات الحسينية في عدد من البلدات والمناطق وتعتقل مواطنين رفضوا التعديات.

&&vid1&&

بدوره، قال الإعلامي البحريني جواد عبد الوهاب في مقابلة مع برنامج بحرين الصمود الذي ييث عبر إذاعة نداء البحرين إن النظام يراهن على إطفاء شعلة الثورة من خلال محاربة مظاهر عاشوراء وهو يعلم جيداً إن شعب البحرين يستمد قوته وعزيمته من كربلاء ومن ثورة الإمام الحسين عليه السلام ومن هنا فهو يضيق على الشعائر الحسينية.

ومنذ العام 2011 يتكرر مسلسل النظام البحريني في التضييق على الحريات الدينية واستهداف المظاهر العاشورائية التي يحييها البحرينيون كل عام.

وكان النظام البحريني هدم 38 مسجداً في مختلف مناطق البلاد كما عمد إلى مداهمة وتخريب العديد من الحسينيات إبان فترة الطوارئ في العام 2011.

أضيف بتاريخ :2017/09/23

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد