إقليمية

السيد #نصر_الله: مواجهة الهجمة التكفيرية منع تحقيق ماتريده ’’#إسرائيل’’ لـ #لبنان والمنطقة

 

أكد الأمين العام للمقاومة الإسلامية اللبنانية ’’حزب الله’’ السيد حسن نصر الله أنه “من البداية كان التشخيص أن الواجب الشرعي والوطني يقتضي مواجهة الهجمة التكفيرية لمنع تحقيق ما تريده (إسرائيل) في هذه المنطقة”.

وقال السيد نصر الله في كلمة له مساء السبت خلال المجلس العاشورائي المركزي الذي يقيمه حزب الله في مجمع سيد الشهداء(ع) في الضاحية الجنوبية لبيروت “ما شهدناه من أحداث خلال السنوات الماضية كانت فتنة عمياء وكان الموقف منذ البداية أننا أمام هجمة تكفيرية يمثلها تنظيم القاعدة وجبهة النصرة وتنظيم داعش وكل الجماعات التكفيرية الذي استقدموا من كل العالم وقدمت لهم التسهيلات”.

ولفت السيد نصر الله إلى أنه “في البداية قد يكون التبس الموقف على البعض لكن الأمريكيين باعتراف دونالد ترامب هم من دعموا وقدموا التسهيلات بكل أنواعها للتكفيريين”.

متسائلاً: “لو لم تتم المبادرة لمواجهة هذه الهجمة التكفيرية الإرهابية أين سيكون مصير المنطقة ومصير لبنان والعراق وسوريا وإيران وحتى دول الخليج”، وتابع مستفهماً “هل هناك ما يزال من يشتبه أن (إسرائيل) وأمريكا هما من يقف خلف الجماعات الإرهابية؟”.

 وشدد السيد نصر الله على أن “الواجب الشرعي والوطني كان يوجب الوقوف بوجه الإرهاب لمنع تحقيق ما تريده (إسرائيل) لهذه المنطقة”.

ولفت السيد نصر الله إلى أنه “من هنا كان منطلق الفتوى التي أطلقها السيد علي السيستاني لمواجهة تنظيم داعش الإرهابي”، مضيفاً “لكن لو لم يتلقف الشعب العراقي هذه الفتوى ولو لم ينخرط في الدفاع عن وطنه لكان داعش سيحتل كل العراق”، متابعاً قوله: “اليوم العراق على مقربة من تحقيق الانتصار والتحرير الكامل وهذا من بركات نصرة الحق”.

وقال السيد نصر الله إنه “لو لم تقم المقاومة بمواجهة العدو الإسرائيلي كيف سيكون الحال في لبنان، الأكيد أن في لبنان سيكون مستعمرات إسرائيلية وجزء من الشعب اللبناني سيعيش في مخيمات للاجئين خارج أو داخل لبنان وكانت السجون ستمتلئ بالشباب والجميع يعيش بذل في ظل الاحتلال الإسرائيلي كما أن ثورات لبنان النفطية وغيرها ستسرقها (إسرائيل)”.

 وأردف السيد نصر الله قائلا: “إلا أن هناك مقاومة وقفت بوجه (إسرائيل) انطلاقا من نصرة الحق الذي يقول انه يجب المواجهة وعدم انتظار أي أحد في العالم ولذلك كانت المقاومة وكان الانتصار”.

أضيف بتاريخ :2017/09/23

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد