خليجية

#قطر: بيان #الإمارات بـ #الأمم المتحدة استمرار لسلسلة التلفيقات

 

ردت بعثة قطر في الأمم المتحدة على كلمة الإمارات أمام الجمعية العامة التي اتهمت فيها الدوحة بدعم الإرهاب، وأكدت البعثة أن "تلك الاتهامات استمرار لسلسلة التلفيقات من دول الحصار".

جاء هذا التصريح على لسان السكرتير الثالث بالبعثة القطرية في الأمم المتحدة، أحمد سيف الكواري، الذي قال إن بيان الإمارات "استمرار لسلسلة المزاعم والتلفيقات التي بدأتها دول الحصار في مسعى لتشويه سمعة دولة قطر، والإضرار بعلاقاتها مع الدول".

وأكد الكواري أن "الإجراءات التي تتخذها الدول المحاصِرة بحق قطر منذ أكثر من ثلاثة أشهر تشكل حصارا مكتمل الأركان وينتهك بشكل صارخ ميثاق الأمم المتحدة".

وقال إنه بدلا من اتهام قطر، "يتعين على الإمارات التوقف عما تقوم به من خروق لقرارات مجلس الأمن الدولي حول ليبيا، ووقف شراء الأسلحة من كوريا الشمالية ودعم نشر الفوضى وإشعال الحروب بتوظيف المرتزقة".

وفي وقت سابق من اليوم السبت، أعلن وزير الخارجية الإماراتي، الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، في كلمة له أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، أن بلاده، ومعها المملكة السعودية والبحرين ومصر، قررت اتخاذ موقف من قطر لدفعها إلى تغيير سلوكها فيما يتعلق بدعم الإرهاب والتطرف.

وكان الوفد القطري في الأمم المتحدة انسحب مع بدء كلمة الوزير الإماراتي كاحتجاج رمزي على مقاطعة بلاده من قبل الإمارات والبحرين والمملكة ومصر.

أضيف بتاريخ :2017/09/23

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد