دولية

#فورين_بوليسي: #الكوليرا تفتك بـ #اليمن والحكومة #السعودية تعيق الإغاثة

 

حذرت مجلة فورين بوليسي الأميركية من تفاقم انتشار وباء الكوليرا باليمن وفتكه بمئات الآلاف، وذلك مع النقص الحاد بالماء والغذاء والدواء وتدهور القطاع الصحي، وسط انتقادات للمملكة السعودية لإعاقتها إيصال مواد الإغاثة والمساعدات.

المجلة، لفتت إلى دور الحرب التي تقودها المملكة على اليمن منذ أبريل 2015 في المآسي والمعاناة التي يعيشها الأهالي وفي انتشار مظاهر الفقر والجوع وتفشي الأوبئة، وقالت إن الحكومة السعودية تحاول أن توهم العالم عن طريق رسمها صورة مختلفة لحربها على البلاد.

موضحة أن العاهل السعودي أرسل الأسبوع الجاري مستشارا كبيرا إلى الولايات المتحدة ليرسم صورة لأمة سعودية سخية تعمل على ضمان وصول الغذاء والدواء إلى المدنيين الذين يعانون في اليمن، وذلك حتى في الوقت الذي تواصل فيه الحرب الجوية في البلاد.

وأردفت بقولها: إن منظمات الإغاثة الدولية والناشطين والمدافعين عن حقوق الإنسان وعددا متزايدا من المشرعين الأميركيين يقولون إن المملكة وشركاءها العسكريين يزيدون من تفاقم الكارثة الإنسانية في اليمن، وأنهم يؤخرون أو يمنعون وصول المساعدات الطارئة للبلاد.

ونسبت إلى مسؤولين في الأمم المتحدة القول إن اليمن يمثل أكبر كارثة إنسانية في العالم حيث يعيش نحو سبعة ملايين مدني على شفا الجوع، مع تفشي وباء الكوليرا الذي أصاب أكثر من 600 ألف إنسان في اليمن حتى الآن.

مشيرة إلى أن التحالف أدى إلى إحباط منظمات الإغاثة إلى حد كبير، حيث منع رحلات الإغاثة الجوية إلى مطار اليمن وأوقف تسليم عدد من الرافعات الكبيرة إلى ميناء الحديدة التي يمكنها نقل المواد الغذائية والإمدادات الطبية من سفن الشحن على نطاق أوسع.

أضيف بتاريخ :2017/09/25

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد