دولية

#الأمم_المتحدة: "#إسرائيل" تتحدى قراراتنا وتستمر بالاستيطان "بوتيرة مرتفعة"


قال نيكولاي ملادينوف مبعوث الأمم المتحدة إلى الشرق الأوسط الإثنين 25 سبتمبر إن كيان الاحتلال الإسرائيلي يواصل بناء المستوطنات بوتيرة مرتفعة متحدية مطالب مجلس الأمن بوقف بوقف توسيع المستوطنات في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

واتهم المبعوث الأممي في تقرير إلى مجلس الأمن حكومة رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو باستخدام خطاب تحريضي لدعم حملة استيطان ومستوطنات جديدة، وقال: "بناء المستوطنات تركز من يونيو الماضي إلى سبتمبر الجاري، في القدس الشرقية بشكل أساسي، مع مخططات لما يقارب 2,300 وحدة جديدة، بزيادة قدرها 30% عن العام الماضي".

وقال ملادينوف: "النشاط الاستيطاني الإسرائيلي غير الشرعي تواصل بوتيرة مرتفعة، في نمط ثابت على مدار العام"، ولفت إلى أن مسؤولي حكومة الاحتلال مستمرون باستخدام خطاب تحريضي، يدعم توسيع بناء المستوطنات غير الشرعية.
وأوضح مبعوث الأمم المتحدة أن تدمير المنازل الفلسطينية والمدارس مستمر لكن بمعدل أقل بكثير، وأضاف أنه بشكل عام تم تدمير 344 بناء تعود ملكيتها للفلسطينيين ثلثهم في القدس الشرقية، ما تسبب بنزوح أكثر من 500 شخص.
وذكر ملادينوف إن استمرار توسيع المستوطنات "يجعل حل الدولتين متعذرا بشكل متزايد".

يذكر أن مجلس الأمن تبنى قبل تسعة أشهر مشروع قرار يطالب "إسرائيل" بإنهاء بناء المستوطنات، وتم إقراره بعد أن تخلت الولايات المتحدة لأول مرة عن استخدام الفيتو لحماية الاحتلال، لكنها امتنعت بالمقابل عن التصويت بنعم على هذا القرار الذي ضربت به تل أبيب عرض الحائط، على غرار عشرات القرارات الدولية الصادرة قبله بحقها.

وتعتبر الأمم المتحدة المستوطنات الإسرائيلية غير شرعية بموجب القانون الدولي، ودعت مرارا لوقف توسعها على أراض تعد جزءا من دولة فلسطينية مستقبلية.

أضيف بتاريخ :2017/09/26

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد