تطبيق صحيفة خبير

اقتصادية

#أوبك تدعو #واشنطن لمساعدتها في كبح أسعار #النفط

 

دعا محمد باركيندو أمين عام منظمة "أوبك"، منتجي النفط الصخري الأمريكي للمساعدة في خفض الإنتاج العالمي، بما يسهم في إعادة الاستقرار للسوق.

وحذر باركيندو من احتمال الحاجة إلى تدابير استثنائية العام المقبل للمحافظة على سوق متوازنة في الأجل المتوسط إلى الطويل، إذ قال: "نناشد أصدقاءنا، في الأحواض الصخرية بأمريكا الشمالية تحمل هذه المسؤولية المشتركة بكل جدية تستحقها، في الوقت الذي تم فيه تعلم أحد الدروس الرئيسية من الدورة الفريدة الحالية التي يقودها المعروض..نأمل في أن ينضم المنتجون الجدد وليس فقط شركات إنتاج النفط الصخري الأمريكي إلى تخفيضات الإنتاج"، وفق " رويترز".

وجاء ذلك خطاب ألقاه على هامش منتدى الطاقة الهندي في نيودلهي.

وأضاف باركيندو: "وفيما يخص المستقبل، إنه بحلول 2040 سيشكل النفط وغيره من أنواع الوقود الأحفوري 70% من سلة الطاقة العالمية".

وفي حين تخفّض "أوبك" وبعض المنتجين الآخرين، وعلى رأسهم روسيا، الإنتاج هذا العام من أجل دعم الأسعار، يرتفع الإنتاج الأمريكي بنحو 10% منذ بداية العام بقيادة شركات إنتاج النفط الصخري بشكل رئيسي.

ووفقا له، فإن المنظمة ستعقد اجتماعا مع الولايات المتحدة لإبرام اتفاق لخفض إنتاج النفط.

وخفضت المملكة السعودية يوم الاثنين مخصصات النفط الخام لشهر نوفمبر  560 ألف برميل يوميا بما يتماشى مع تعهد المملكة طبقا لاتفاق خفض الإنتاج الذي تقوده "أوبك".

أضيف بتاريخ :2017/10/10

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد