اقتصادية

المملكة #السعودية تعلن موعد رفع أسعار #الوقود و #الكهرباء نهاية الشهر


أعلنت المملكة السعودية عن عزمها رفع أسعار الوقود والكهرباء بنهاية الشهر الجاري، بحسب وكالة "روتيرز".

وذكر مسؤول حكومي أن الرياض أرجأت اتخاذ قرار في شأن أسعار الطاقة حتى تنتهي من وضع نظام لمدفوعات مالية للأسر ذات الدخل المحدود والمتوسط، وهو ما قد يعوض المواطنين ويخفف عنهم بعض خطوات التقشف، وأضاف: "ماتزال هناك بعض النقاشات في من يستحق التعويضات ومن لا يستحق.. يجب على الحكومة أن تأخذ في الاعتبار الآثار المترتبة على زيادة الضرائب، والوسائل الكفيلة بتخفيف الأخطار التي تهدد نمو الناتج المحلي الإجمالي والموازنة".

وكان صندوق النقد الدولي حث الرياض على إرجاء رفع أسعار الوقود لحماية الاقتصاد، وقال في تقرير أصدره الأسبوع الماضي إن المسؤولين السعوديين ليسوا مقتنعين حتى الآن حيث لمحت السلطات إلى أنها تدرس الوتيرة الملائمة للتعديل المالي نظراً إلى ضعف النمو.

يذكر أن دولا خليجية أجرت تغييرات عدة في أسعار المحروقات، ستطبق على قائدي المركبات خلال أكتوبر الجاري حيث رفعت الإمارات وقطر أسعار كل أنواع البنزين وسعر الديزل، مقارنةً مع الشهر الماضي، كما رفعت أيضاً عُمان سعر البنزين الممتاز والديزل.

ووفقاً لهذه التعديلات الجديدة تظل الإمارات متصدرة قائمة دول الخليج من حيث الأسعار الأعلى للبنزين، تليها عُمان في المرتبة الثانية، ثم قطر والبحرين والكويت، وأخيراً السعودية بأقل مستوى للأسعار في الخليج، عند 90 هللة للبنزين الممتاز، و75 هللة للبنزين العادي، ثم 45 هللة للديزل.

أضيف بتاريخ :2017/10/11

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد