إقليمية

#لاريجاني: لا أحد يأخذ تصريحات #ترامب على محمل الجد

 

أشار رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني، إلى أن المسؤولين الإيرانيين لا ينتابهم أي قلق بشان تصريحات الرئيس الأمريكي، وأنه لا أحد يأخذ مواقف دونالد ترامب على محمل الجد.

وأشار لاريجاني، خلال تصريح له قبل توجهه إلى روسيا للمشاركة في اجتماع اتحاد البرلمانات الدولي، إلى أن "تصريحات دونالد ترامب مازالت غير ناضجة وصبيانية".

 لافتا إلى تشابه مواقف الدول الأوروبية والصين وروسيا مع إيران في أهمية الحفاظ على الاتفاق النووي، معتبرا أن "التصرفات غير الدقيقة في هذا الشأن ستكون مثيرة للمشاكل لهم وللدول الأخرى".

وتابع، أنه "في الاجتماع الذي عقد في نيويورك بين مجموعة 5+1 و إيران حول الاتفاق النووي، لم يدعم أحد موقف أمريكا، والجميع استنكر هذه المواقف بكلمات حادة للغاية، وكان استنتاجهم أن الاتفاق هو تفاهم دولي يستند إلى قرار صادق عليه مجلس الأمن الدولي، وفي الحقيقة أن الاتفاق أصبح جزءا من القرار وخارج إرادة الدول".

ونوه لاريجاني إلى أن اللافت في الأمر، كان أن "إحدى حجج تيلرسون هي، أنه عندما كان يتم هذا الاتفاق النووي كان ينبغي الانتباه إلى قضية تغيير الحكومات، لذلك هذا الانطباع طفولي للغاية، إذا أرادوا التفكير في كل معاهدة بهذا الشكل".

وأشاد رئيس مجلس الشورى الإيراني بالموقف الروسي خلال اجتماع مجموعة 5+1، قائلا، إن "باقي الدول الأوروبية أكدت على الموقف ذاته، وفي الحقيقة هناك إجماع دولي".

أضيف بتاريخ :2017/10/13

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد