اقتصادية

نمو إيرادات مصلحة الزكاة والدخل إلى ٣٠ مليار ريال

 

أكد مدير عام مصلحة الزكاة والدخل "إبراهيم بن محمد المفلح"، أن الزياردة في الإيرادات التي حققتها المصلحة خلال العام المالي المنصرم ١٤٣٦هـ، قد بلغت ٧٪  مقارنة بالعام الماضي ليبلغ إجماليها ٣٠ مليار ريال.

وقال المفلح " إن المصلحة مستمرة في التوسع بتطبيق الأنظمة الإلكترونية"، مبينا أنها ستطلق خلال الربع الأول من هذا العام بوابتها الإلكترونية المبنية على تقنية (ساب SAP) للزكاة والضريبة التي تتميز عن البوابة الحالية بأن المكلف يستطيع التسجيل وإدخال الإقرار والحصول على قيمة الربط ومعرفة استيراداته وعقوده مع الجهات الحكومية واستخراج فاتورة بقيمة المستحق وسداده.

مُضيفا  أن الأثر الإيجابي لتحديث وتطوير الأنظمة الآلية للمصلحة اتضح في نمو إيراداتها في العام المالي ١٤٣٦/ ١٤٣٧ هـ (٢٠١٥)م  بنسبة ٧٪  مقارنة بالعام السابق لتصل إلى ٣٠ مليار ريال منها
١٥.٣ مليار ريال حصيلة الزكاة (على عروض التجارة فقط)، مؤكداً أنها وُجّهت كالمتبع إلى وكالة الضمان الاجتماعي بوزارة الشؤون الاجتماعية أولاً بأول.

وأشار مدير عام مصلحة الزكاة والدخل إلى أن إيرادات الضرائب على الشركات الأجنبية من غير الضرائب على الشركات العاملة في قطاع البترول بلغت نحو١٤.٧مليار ريال.

أضيف بتاريخ :2016/01/01

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد