اقتصادية

#الخليج يخفّض استثماراته بالسندات الأمريكية

 

أظهرت بيانات وزارة الخزانة الأمريكية الصادرة، اليوم الأربعاء، تراجع استثمارات "دول مجلس التعاون الخليجي" في أذون وسندات الخزانة الأمريكية.

وبحسب البيانات وصلت الاستثمارات الخليجية إلى 245.8 مليار دولار خلال أغسطس الماضي، منخفضة بنسبة 3% على أساس شهري.

ووفق "الخليج أونلاين"، بلغت استثمارات الدول الخليجية في أذون وسندات الخزانة الأمريكية، نحو 253.4 مليار دولار في يوليو الماضي.

وأظهرت بيانات وزارة الخزانة، أن السعودية كانت أكبر الدول الخليجية المستثمرة في الأذون والسندات الأمريكية، بقيمة بلغت 137.9 مليار دولار في أغسطس، مقابل 142.5 مليار دولار في يوليو.

وحلَّت الإمارات في المرتبة الثانية، بإجمالي استثمارات بلغ 55.9 مليار دولار في أغسطس، مقارنة بـ 59.9 مليار دولار في يوليو الذي قبله.

أما المرتبة الثالثة فكانت من نصيب الكويت بإجمالي استثمارات بلغت 35.6 مليار دولار، ثم سلطنة عُمان بـ 15.8 مليار دولار، والبحرين بـ 488 مليون دولار، وأخيرا قطر بنحو 203 ملايين دولار.

وهذه البيانات الأمريكية، هي استثمارات دول الخليج العربية في أذون وسندات الخزانة فقط، ولا تشمل الاستثمارات الأخرى في الولايات المتحدة، سواء كانت حكومية أو خاصة.

وتصدّرت الصين كبار المستثمرين في أذون وسندات الخزانة للشهر الثالث على التوالي، بعد ثمانية أشهر من الصدارة اليابانية، بحسب البيانات الأمريكية.

وبلغت استثمارات الصين في أذون وسندات الخزانة الأمريكية 1.201 تريليون دولار، واليابان ثانية باستثمارات بلغت 1.102 تريليون دولار.

أضيف بتاريخ :2017/10/18

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد