خليجية

#جمعية_الوفاق: السلطات البحرينية تمارس الانتقام السياسي ضد 4 آلاف ناشط معتقل

 

كشفت جمعية الوفاق عن وجود أكثر من 4 آلاف معتقل رأي يقبعون في زنازين النظام البحريني، وأشارت إلى أنهم يتعرضون للإنتاقام السياسي بحسب تقارير تفيد بتعرض معتقلين للتعذيب واختفاء آخرين.

وأوضحت "الوفاق أن الاعتقالات والمحاكمات تتم بسبب الحراك الشعبي المطالب بالتحول الديمقراطي والعدالة وبناء دولة المؤسسات والقانون ووقف التمييز والفساد، ومؤكدة أن المعتقَلين يتعرضون لصنوف مختلفة من الانتقام والتضييق عبر تحويل أسلوب الحرمان من الحقوق الأساسية إلى وسيلة جديدة للاضطهاد والانتهاكات، لافتة إلى أنّ الأوضاع الصعبة التي يعيشها السجناء تدق ناقوس الخطر حول مصيرهم.

واستنكرت الجمعية المعارضة عدم تقديم الرعاية اللازمة للحالات النوعية كالمصابين بأمراض مستعصية والمزمنة والبيئة غير الآدمية للسجون المخالفة للقواعد النموذجية الدنيا لمعاملة السجناء، وأشارت إلى أن هذه الانتهاكات التي يعيشها السجناء تشمل جميع السجون الرسمية الأربعة في البحرين، إلاَّ أنها تتركز، بشدة، في سجن الحوض الجاف، وسجن جو المركزي، مقارنة بسجن النساء وسجن الأحداث.

وبينت "الوفاق" أن أهم ما يعاني منه السجناء فقدانهم للأمن العام والأمن الاجتماعي والكرامة الإنسانية واستمرار المعاملة الحاطة للكرامة وانتهاك الخصوصية الدينية وغياب الظروف الإنسانية والصحية المقبولة.

أضيف بتاريخ :2017/10/19

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد