محلية

#المنطقة_الشرقية: اعتقال رجل الأعمال السعودي #معن_الصانع ومسؤول حكومي كبير

 

قامت الجهات الأمنية الأربعاء 18 أكتوبر بالقبض على رجال أعمال معروف وذلك بأمر الأمير محمد بن سلمان بتهمة التهرب من العدالة وتنفيذ الأحكام القضائية بعد فترة من صدورها، بحسب صحيفة "سبق".

وذكرت الصحيفة أن القوات الأمنية داهمت منزل رجل الأعمال المعروف معن الصانع بمدينة الخبر صباح الأربعاء ولم يعثر عليه، وأجرت عملية تمشيط كامل للمنزل والأماكن المجاورة له والتي تقع ضمن مساحة شاسعة، ليتم العثور عليه في مجمع أحراش وغرف عماله المهجورة العائدة له بعد فترة المغرب.

وأكدت الصحيفة المقربة من وزارة الداخلية السعودية، أنه تم اعتقال الصانع  مع مسؤول كبير في إمارة المنطقة الشرقية كان على تواصل معه، مشيرة إلى أن التوقيف جاء "تنفيذًا لأمر قاضي التنفيذ بالحبس والقبض على رجل الأعمال؛ لوجود ضده مطالبات بمبالغ مالية ضخمة لغرماء عدة".

وبينت "سبق" أنه تم القبض على المسؤول في الإمارة الذي كان على تواصل مع المتهم وساهم بتدخلاته وصلاحياته التي يتمتع بها في تأخير تنفيذ الأحكام القضائية الموجهة للمتهم، وتعطيل الإجراءات النظامية في هذا الشأن.

وأشارت تقارير إعلامية إن معن الصانع متعثر في تسديد مديونيات داخلياً وخارجياً تقدر بنحو 3 مليارات دولار، وأن توقيفه ينهي جلسات طويلة من المرافعات القضائية وأوامر التنفيذ ضده.

أضيف بتاريخ :2017/10/19

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد