محلية

"#حساب_المواطن": الدعم لحاملي بطاقة التنقل وزوجة المواطن


أعلن برنامج "حساب المواطن" أن أسر حاملي بطاقة التنقل، وأسرة المرأة السعودية المتزوجة من غير سعودي وزوجة المواطن السعودي، من ضمن الفئات الاساسية التي ستستفيد من البرنامج، إضافة إلى الأسر السعودية ومستقل السكن سواء كان ذكرا أو أنثى.

وأصدر البرنامج بيانا أكد فيه أن إن البوابة الالكترونية للبرنامج هي المنصة الوحيدة المخصصة لتلقي طلبات التسجيل في البرنامج، ما يعني أن أي حسابات أخرى او تطبيقات على الهواتف الذكية ليست رسمية.

وأوضح البيان أن البرنامج سيشمل الأسر المسجلة في البوابة الإلكترونية للبرنامج من ذوي الدخل المتوسط والمنخفض، لافتا إلى أنه يحتفظ بخصوصية جميع المسجلين وأن التواصل مع المستفيدين، من خلال رب الأسرة والفرد المستقل الذي قام بإنشاء حساب وتقديم المعلومات المطلوبة الخاصة به والتابعين - إن وجدوا- وكذلك إرفاق المستندات المطلوبة في حال طلبها.

يذكر أن "حساب المواطن" بدأ باستقبال طلبات المواطنين للتسجيل في فبراير الماضي، وذلك لتخفيف وطأة الآثار الاقتصادية الناتجة عن الإصلاحات المختلفة على الأسر السعودية المستحقة، باعتبار أن الإصلاحات الاقتصادية قد تتسبب بعبء إضافي على بعض فئات المجتمع، ومن المنتظر أن يتم صرف قيمة الدعم المقدمة للأسر المستحقة قبل تنفيذ أي من الإصلاحات التي قد تمس المواطن.

أضيف بتاريخ :2017/10/19

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد