تطبيق صحيفة خبير

من هنا وهناك

’’واتساب’’ تُتيح ميزة مشاركة وتتبع الموقع الجغرافي المباشر

 

وصلت الميزة التي تتيح لمستخدمي واتساب مشاركة موقعهم الجغرافي بشكل مباشر مع أصدقائهم، إلى المنطقة العربية بعد أن توفرت قبل ذلك في الولايات المتحدة وأوروبا.

وأعلنت "واتساب" عن إتاحتها للمستخدمين ميزة معرفة مواقع أصدقائهم لحظياً، الخميس.

وتدعى الميزة الجديدة Live Locations التي تسمح للمستخدم بمشاركة موقعه الجغرافي لحظياً بالزمن الفعلي مع الشخص الآخر الذي يتحدث معه، وهذه الميزة متاحة في كل من إصدارات IOS وأندرويد.

وتختلف هذه الميزة عن ميزة مشاركة الموقع الجغرافي القديمة التي تسمح بإرسال الموقع الحالي للمستخدم عبر الخريطة، حيث أن الميزة الجديدة يمكن من خلالها مراقبة وتتبع موقع المستخدم بكل خطوة يتحرك بها.

هذه الميزة تحتاج للانضمام إليها من نافذة المحادثة ضمن خيار مشاركة الموقع الجغرافي واختيار «Share Live Location» ويمكن اختيار فترة زمنية من ربع ساعة أو ساعة أو ثمانية ساعات تبقى فعالة خلالها.

وتعمل هذه الميزة أيضا إذا شارك العديد من الأشخاص مواقعهم في آن واحد، حيث ستظهر رموز الأشخاص على الخريطة نفسها، ويمكن للمستخدم إيقاف التتبع بأي لحظة وليس مضطراً للانتظار طوال فترة التتبع المذكورة.

وذكرت "واتساب" أن البيانات المرسلة ما بين الشخصين أثناء التتبع مشفرة ولا يمكن الاطلاع عليها من أي جهة خارجية.

وبحسب موقع whatsappbeta فإن "واتساب" تعمل على العديد من المزايا الجديدة لمدراء المجموعات منها خيار إمكانية عدم حذف المدير الأساسي الذي انشأ المجموعة إضافة إلى خيارات أخرى منها تحديد من باستطاعته تغيير اسم المجموعة والصورة الخاصة بها.

 كما يمكن مستقبلا إمكانية رؤية وضع مستخدمين بوضع القراءة فقط كما في المجموعات في برنامج تليجرام.

أضيف بتاريخ :2017/10/22

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد