محلية

#يحيي_عسيري: مصدر التشريع في #المملكة بيد ’’آل سعود’’ وليس القرآن والسنة

 

أكد المعارض السياسي السعودي رئيس منظمة القسط لحقوق الإنسان يحيى عسيري، أن "جميع السلطات" و " ثروة البلاد" كلها بيد الأسرة الحاكمة في المملكة السعودية.

لافتاً إلى أن "المصدر الرئيسي للتشريع في المملكة ليس القرآن والسنة، بل هو رأي الحاكم".

وأوضح المعارض والناشط الحقوقي المقيم في بريطانيا خلال لقاء له بقناة "المغاربية" الفضائية، أن "الشعب ممنوع من تشكيل مؤسسات مجتمع مدني أو محاسبة الدولة أو حتى المشاركة في إدارتها".

وقال عسيري: "السلطة في مأمن تام أن تتصرف كما تريد، ليس فقط في الثروة، بل في السلطة والثروة والدين وكل شيء"، مستدركا "إذا كان الدين وهو أقدس مقدسات المجتمع السعودي، تم استخدامه على هوى السلطات السعودية، وفي الحوادث الأخيرة خير مثال فالسلطة حينما تريد شيئا حراما فهو حرام، وعندما تريده حلالا فهو حلال من قبل المؤسسة الدينية السعودية"، مشيراً إلى أن "الاعتقالات الأخيرة خير دليل على ذلك".

ومنذ 10 سبتمبر أيلول الماضي، تشن أجهزة الأمن السعودية حملة اعتقالات شرسة، شملت أساتذة جامعات، ومفكرين، ومثقفين، وكتابا، واقتصاديين، ودعاة، ومحامين، وشعراء، وإعلاميين.

وبررت السلطات السعودية، حملة القمع التي تقوم بها ضد المعارضة بمواجهتها المصالح الخارجية التي تهدد الأمن الداخلي، على حد زعمها.

هذا ونددت عدة منظمات حقوقية من بينهم "منظمة العفو الدولية، وهيومن رايتس ووتش، والمنظمة الأوروبية السعودية لحقوق الإنسان" بحملة الاعتقالات تلك واعتبروها اعتقالات تعسفية ذات دوافع سياسية.

أضيف بتاريخ :2017/10/22

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد