محلية

#الرياض تنفي زيارة محمد بن سلمان السرية لـ ’’ #إسرائيل’’ وتتهم مروجها بوسائل ’’إعلام معادية’’

 

نفت وزارة الخارجية السعودية الأنباء التي تداولتها بعض وسائل الإعلام، عن زيارة مسؤول سعودي لـ(إسرائيل) سرا، مشيرة إلى أن من يروجها هي وسائل إعلام "كاذبة ومعادية".

وأوردت قناة الإخبارية الرسمية على حسابها بتويتر تصريح صادر عن وزارة الخارجية قالت فيه: "لا صحة لما تم تداوله في بعض وسائل الإعلام المعادية عن زيارة مسؤول سعودي لـ(إسرائيل) سرا، والخبر عار عن الصحة".

وأضافت: "لن يتم التعليق على الشائعات والأخبار المعروف أهدافها ومن ورائها ولا على ما يروجه الإعلام الكاذب والمعادي مستقبلا"، معتبرا أن السعودية كانت "دائما واضحة في تحركاتها واتصالاتها وليس لديها ما تخفيه في هذا الشأن"، ودعت "وسائل الإعلام إلى تحري الدقة والحقيقة" فيما تنقله.

وكانت وكالة فرانس برس نشرت تأكيدات مسؤول إسرائيلي بأن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان زار تل أبيب سرا، في سبتمبر/أيلول الماضي، ورفض المسؤول، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، توضيح طبيعة لقاءات محمد بن سلمان في تل أبيب، والشخصيات التي التقاها، ونتائج مباحثاته مع رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وتعزز تصريحات المسؤول الإسرائيلي، صحة ما تداولته الإذاعة العبرية الرسمية، في وقت سابق؛ عندما كشفت أن "أميرا من البلاط الملكي السعودي زار البلاد سرا،  في 7 سبتمبر/أيلول، وبحث مع كبار المسؤولين الإسرائيليين فكرة دفع السلام الإقليمي إلى الأمام".

آنذاك، أكد الصحفي الإسرائيلي أرييل كهانا، الذي يعمل في أسبوعية "ماكور ريشون" اليمينية القومية، عبر تغريدة على "تويتر"، أن " محمد بن سلمان زار (إسرائيل) مع وفد رسمي، والتقى مسؤولين".

أضيف بتاريخ :2017/10/22