محلية

#جدة: ضبط 3 سرقوا نصف مليون من عملاء بنوك

 

أعلنت الأجهزة الأمنية في محافظة جدة عن إطاحتها بعصابة تخصصت في سرقة عملاء البنوك، بعد كمين ناجح نفذته شعبة التحريات والبحث الجنائي.

وقال عاطي الغاشي المتحدث باسم شرطة منطقة مكة المكرمة أن شرطة محافظة جدة تلقت خلال الفترة الماضية عدداً من البلاغات، عن ارتكاب سرقات لعملاء البنوك بأسلوب إجرامي، برصدهم أثناء خروجهم من البنوك، ومن ثم تتبعهم وسرقة ما بحوزتهم من مبالغ، قدرت بما يزيد على 524 ألف ريال.

وأوضح الغاشي أنه شُكل فريق عمل بحثي من شعبة التحريات والبحث الجنائي لأهمية تلك الحوادث، وخطورة الأسلوب الإجرامي حيث  باشر الفربقتحليل ودراسة الأسلوب الإجرامي، واتخذ جملة من الإجراءات البحثية، أسفرت عن تحديد هوية الجناة وضبطهم.

وأفاد متحدث شرطة مكة أن العصابة عبارة عن أفارقة في الـ30 والـ40 من العمر، عثر بحوزتهم على مبالغ مالية تزيد على 78503 ريالات ومركبتين مستأجرتين من قبلهم، وبالانتقال لمقر سكنهم عثر بداخله على قطع ذهبية، وأدوات تستخدم في عملية تكسير زجاج سيارات العملاء بقصد السرقة، وكذلك مادة يشتبه أنها حشيش مخدر، لافتا أنهم أقروا بارتكاب عدد من حوادث سرقات عملاء البنوك، وتم إيقافهم بمركز الشرطة المختص لاستكمال إجراءات الضبط الجنائي، تمهيداً لإحالتهم لفرع النيابة العامة بمحافظة جدة.

أضيف بتاريخ :2017/10/23

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد