رياضية

#كريستيانو_رونالدو أفضل لاعب في العالم


حصل اللاعب والنجم البرتغالي كريساتنو رونالدو على جائزة أفضل لاعب لعام 2017 للمرة الثانية على التوالي، بعد أن قاد البرتغال للفوز ببطولة أوروبا 2016 وكذلك ريال مدريد للفوز بدوري أبطال أوروبا.

وخطف رونالدو الأضواء من ميسي ونيمار نظرا لدوره الكبير في فوز ريال مدريد بلقبي دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني "الليغا".

وقال رونالدو: "أود التوجه بالشكر لكل الزملاء، في فريقي مع ريال مدريد والمنتخب، إنه أمر رائع، التواجد هنا 11 عاما، هذا تطلب الكثير من العمل، هي جائزة فردية وجماعية، أشكر الجميع، هذه الجائزة لصديقتي ووالدتي وطفلي"، وأضاف: ""أشكر ميسي ونيمار على تحليهما بالروح الرياضية وتواجدهما هنا".

وفي سياق متصل، حقق الفرنسي زين الدين زيدان جائزة أفضل مدرب بعد قيادته ريال مدريد في موسم "استثنائي"، بعد أن حقق لقب دوري الأبطال والدوري الإسباني "الليغا" وكأس العالم للأندية والسوبر الإسباني والسوبر الأوروبي، أما سارينا ويجمان فقد نالت جائزة أفضل مدرب سيدات في العالم.

وأما في الجوائز الأخرى فقد فازت اللاعبة الهولندية لييكي مارتينس على جائزة أفضل لاعبة لسنة 2017، وأما الفائز بجائزة اللعب النظيف فهو اللاعب الغيني فرانسيس كوني، وحصل اللاعب النجم الفرنسي ولاعب ليفربول الإنجليزي بجائزة بوشكاش لأجمل هدف، بعد أن تنافس في المرحلة الأخيرة مع اللاعبة ديانا كاستيلانوس واللاعب "الحارس" أوسكارين ماسولوكيس.

وحقق الحارس الإيطالي المخضرم جانلويجي بوفون جائزة أفضل حارس لموسم 2017، أما الفائز بجائزة المشجعين فهو جمهور سلتيك الأسكتلندي لموسم 2017.

وجائت  التشكيلة المثالية لأفضل 11 لاعب في العالم حيث في مركز حارس المرمى بوفون، وفي مركز الدفاع مارسيلو، داني ألفيس، راموس، بونوتشي، وفي مواقع الوسط لوكا مودريتش، توني كروس، أنييستا، وفي الهجوم فقد ضم ميسي، نيمار، كريسيتانو رونالدو.

أضيف بتاريخ :2017/10/24

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد