تطبيق صحيفة خبير

رياضية

#الاتحاد_الآسيوي_لكرة_القدم يفرض غرامات على أندية إماراتية وسعودية

 

فرض الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الثلاثاء 31 أكتوبر غرامات على أندية سعودية وإماراتية بسبب عدم إتاحة لاعبيها لإجراء المقابلات الصحافية، في ما يمكن أن يكون مرتبطا بمقاطعة هذه الأندية لقناة "بي إن سبورتس" على خلفية الأزمة الخليجية.

وبينت لجنة اانضباط والأخلاق في الاتحاد أنها قررت تغريم أندية ’الأهلي والهلال السعوديين و نادي العين الإماراتي، بسبب عدم إتاحة لاعبيها من أجل إجراء المقابلات بعد مباريات الأدوار الإقصائية في دوري أبطال آسيا 2017، وذلك بحسب التزامات الأندية الإعلامية.

وتم تغريم كل من لاعبي العين خالد عيسى وأحمد برمان عشرة آلاف دولار أمريكي لعدم تحدثهما إلى الإعلام بعد المباراة ضد الهلال السعودي في ربع نهائي دوري الأبطال في 11 سبتمبر. كما غرم ناديهما 20 ألف دولار للمسألة نفسها، بلإضافة إلى تغريم كلا من لاعبي الهلال نواف العابد والسوري عمر خريبين 10 آلاف دولار، والمبلغ نفسه للنادي.

وفي مباراة ربع النهائي بين الأهلي السعودي وبرسيبوليس الإيراني في 12 سبتمبر، قرر الاتحاد تغريم لاعب الأهلي السوري عمر السومة 10 آلاف دولار لعدم تحدثه للإعلام، وناديه 15 ألف دولار، وغرم الاتحاد خريبين والهلال عشرة آلاف لكل منهما، على خلفية السبب نفسه في مباراة ذهاب الدور نصف النهائي ضد برسيبوليس في 26 سبتمبر.

يذكر أن قناة "بي إن سبورتس" ومقرها الدوحة، بحق حصري لنقل مباريات دوري الأبطال، وشكت مرارا من سوء التعامل مع مراسيلها أو مقاطعتهم في الملاعب منذ اندلاع الأزمة الدبلوماسية بين دول خليجية وعربية عدة من جهة، وقطر من جهة أخرى.

وأوضحت القناة في مراحل سابقة أن هذه المضايقات شملت عدم تحدث اللاعبين إليها، أو منع مراسليها من دخول الملعب، أو إزالة شعار القناة عن الميكروفون في المؤتمرات الصحفية.

أضيف بتاريخ :2017/11/02

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد