اقتصادية

#وزير_التجارة: السماح للشركات الأجنبية بالاستثمار في السوق السعودي لم يأت جزافاً

 

صرح ماجد القصبي زير التجارة الاستثمار الإثنين 13 نوفمبر أن السماح للشركات الأجنبية بالاستثمار في السوق السعودي، لم يأت جزافاً بل جاء نتيجة لدراسات معمقة أكدت وجود جدوى كبيرة في استقطاب الشركات الأجنبية ذات القيمة المضافة.

وأكد القصبي دخول الشركات الأجنبية ستعطي السوق السعودي حيوية أكبر وتمنح الشباب السعودي الفرصة للحصول على تدريب عالي المستوى وتقلد وظائف قيادية ونوعية، مشدداً على أن السوق لن يشرع أبوابه لجميع الشركات الأجنبية بل سيكون حصراً على الشركات الأجنبية النوعية التي تمثل قيمة مضافة للاقتصاد الوطني.

وأشار القصبي إلى أن هناك حراكا بوتيرة متسارعة في كل قطاعات الدولة يهدف لتحسين بيئة الأعمال وإعادة هندسة الإجراءات لتسهيل مزاولة العمل التجاري والقضاء على الأداء البيروقراطي الذي يبطئ العمل في القطاعات الحكومية، داعياً لجان شباب الأعمال للتواصل مع الوزارة بالمقترحات والأفكار والرؤى التي من شأنها المساهمة في تطوير بيئة العمل التجاري والاستثماري.

وكشف وزير التجارة والاستثمار عن توجه الدولة لبناء علاقة متينة مع القطاع الخاص عمادها التعاون والتناغم بين القطاعين الحكومي والخاص لخلق بيئة عمل جاذبة وتحفيز القطاع الخاص لضخ المزيد من الاستثمارات في مختلف القطاعات الحيوية، مشدداً على أن الدولة لا تدخل في منافسة مع القطاع الخاص بل تعمل على تمكينه

وعن عمل الموظف الحكومي في التجارة، قال وزير التجارة والاستثمار : "أنا مع عمل الموظف الحكومي بالتجارة ولكن من خلال وضع معايير محددة".

 وكشف القصبي عن أنه تم رفع ٨٧١ قضية تستر تجاري، خلال عام ١٤٣٨، مشيرا في الوقت ذاته أن كل تستر ورائه سعودي للأسف . وقال: لدينا مليون ومائتان ألف سجل تجاري حاليا.

أضيف بتاريخ :2017/11/14

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد