تطبيق صحيفة خبير

خليجية

أمير #قطر: لا نخشى المقاطعة وعلاقتنا مع الدول الكبرى تحسّنت

 

قال أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الثلاثاء 14 نوفمبر، إن بلاده لا تخشى مقاطعة جيرانها، مؤكدا أن علاقات قطر مع الدول الكبرى "أصبحت أفضل مما كانت عليه قبل الحصار".

جاء ذلك خلال خطاب أمير قطر، في افتتاح الدورة الـ46 لمجلس الشورى القطري.

وأكد أمير قطر بقول: "لا نخشى مقاطعة تلك الدول لنا، فنحن بألف خير بدونها"،  لافتاً إلى أن بلاده تعرضت لحصار جائر أُهدرت من خلاله كل القيم والأعراف.

وتابع أمير قطر قائلا: "اتبعنا سياسة ضبط النفس والاعتدال بالرد والتسامي فوق المهاترات والإسفاف"، معتبراً أن "افتراءات تمويل الإرهاب لم تنطل على المجتمع الدولي. وسجل دولة قطر لمكافحة الإرهاب معروف وموثق".

واتهم تميم دول المقاطعة بأنها أسيرة خطابها الإعلامي، مؤكدا أنه قصد ما قاله حول استعداد بلاده للتسويات في إطار الاحترام المتبادل.

دعوة لوضع حد لمعاناة الشعب اليمني ..

كما تطرق إلى أزمات بعض الدول العربية، مبديا دعم قطر لمساعي المبعوث الدولي بشأن الأزمة اليمنية، كما دعا جميع الأطراف لمصالحة حقيقية تنهي النزاع وتضع حدا لمعاناة الشعب اليمني.

وفيما يخص الملف الليبي، أكد على مواصلة بلاده دعم جهود الوساطة الدولية في هذا البلد، مشيرا إلى أن الدوحة تدعم حكومة الوفاق الوطني، فيما تبذله من مساع لتوفيق كل الأطراف.

ويعد هذا الخطاب هو الأول لأمير قطر أمام مجلس الشورى القطري، منذ أزمة مقاطعة المملكة السعودية والإمارات والبحرين ومصر للدوحة، إثر اتهامها بدعم وتمويل الإرهاب.

أضيف بتاريخ :2017/11/14

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد