دولية

#الكونغرس يوافق على قرار يدين استهداف المدنيين في #اليمن


صوت مجلس النواب الأمريكي الإثنين 13 نوفمبر على مشروع قرار يدين استهداف المدنيين في اليمن وحصل القرار على موافقة 366 صوتاً مقابل رفض 3، وناشد المجلس جميع الأطراف لتعزيز الجهود لتبنيّ الإجراءات الضرورية لمنع وقوع مزيد من الضحايا في اليمن.

وقال إد رويس رئيس لجنة الشون الخارجية في المجلس إن بلاده تقدّم مساعدات لوجستية لمملكة السعودية، بيد أن القوات الاميركية لا تشنّ أيّ عمليات عسكرية في اليمن.

وأعلن عبدالله المعلمي مندوب المملكة السعودية في الأمم المتحدة في وقت سابق من الاثنين عن رفع الحصار عن اليمن، وإنهاء الحظر خلال 24 ساعة، مشيرا  إلى هذا القرار اتخذ بالتشاور مع حكومة هادي بما يسمح بنقل المساعدات والتجارة إلى اليمن، وتشمل الإجراءات فتح المطارات والموانئ الخاضعة للسلطات اليمنية بما فيها عدن والمكلا وسيون وسوقطرة.
ونقلت صحيفة "الغارديان" البريطانية عن وكالة "أسوشيتد برس" قولها أن التحالف السعودي قرّر إعادة فتح الموانئ والمعابر في اليمن، وذلك بعد أيام من قراره بإغلاقها،

وذكرت الصحيفة أن حكومة هادي الموجودة في السعودية قالت إن الخطوة الأولى في هذا الإطار ستتم خلال 24 ساعة، وهي تشمل إعادة فتح كل الموانئ التي تسيطر عليها القوات العسكرية التابعة للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

أضيف بتاريخ :2017/11/14

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد