اقتصادية

#النفط يصعد متجاهلا نمو مخزونات الخام الأمريكية

 

واصلت النفط الخميس 16 نوفمبر ارتفاع أسعاره مدعوما بتوقعات تمديد "أوبك" لتخفيضات الإنتاج خلال اجتماع سيعقد نهاية هذا الشهر، متجاهلا زيادة المخزونات وإنتاج الخام في الولايات المتحدة.

وسجل خام القياس العالمي "برينت" ارتفاعا في العقود الآجلة بمقدار 19 سنتا، أو ما نسبته 0.3%، مقارنة مع سعر التسوية السابقة إلى 62.06 دولار للبرميل، بالإضافة لصعود العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 6 سنتات مقارنة مع التسوية السابقة إلى 55.39 دولار للبرميل.

وعزى تجار ارتفاع أسعار النفط إلى جهود تقودها منظمة "أوبك" لخفض الإنتاج بهدف تقليص الفارق بين العرض والطلب ومن ثم رفع الأسعار.

ومن المنتظر أن ينتهي أجل اتفاق "أوبك" مع منتجين مستقلين لخفض الإمدادات في مارس 2018، لكن المنظمة ستعقد اجتماعا في الـ 30 من نوفمبر لمناقشة سياستها ومن المتوقع أن تمدد أجل الاتفاق.

وارتفعت مخزونات الخام الأمريكية للأسبوع الثاني على التوالي بواقع 1.9 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الـ 10 من نوفمبر، لتصل إلى 459 مليون برميل بحسب ما ذكرته إدارة معلومات الطاقة الأمريكية يوم الأربعاء.

وسجل إنتاج الخام في الولايات المتحدة مستوى قياسيا بلغ 9.65 مليون برميل يوميا، ما يعني أن الإنتاج ارتفع بنحو 15%، منذ أدنى مستوى سجله وهو في منتصف 2016.

أضيف بتاريخ :2017/11/16

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد