خليجية

#منتدى_البحرين: 20 مداهمة و 17 اعتقال تعسفي في 8 مناطق خلال ثلاثة أيام

 

رصد منتدى البحرين لحقوق الإنسان 20 مداهمة قامت بها السلطات البحرينية للمنازل بشكل مخالف للقانون مابين 12 - 14 نوفمبر 2017 في 8 مناطق بحرينية بالإضافة إلى استمرار التضييق على حرية التنقل للعائدين من خارج البحرين.

وأصدر المنتدى الحقوقي الأربعاء 15 نوفمبر بيانا ذكر فيه أنه خلال ثلاثة أيام مضت تعرض 17 مواطن بحريني للاعتقال التعسفي، معتبرا أنّ استمرار حملات الاعتقال التعسفي من خلال المداهمات في ساعات متأخرة من الليل هو بغرض "نشر الرعب بين المواطنين ونتيجة لتفشي سياسة الإفلات من العقاب".

وأوضح "منتدى البحرين" أن المداهمات للمنازل شملت مداهمة واحدة في بلدة كرانة، و تسع مداهمات في جبلة حبشي، ومداهمة واحدة في السهلة الشمالية، وثلاث مداهمات في منطقة عالي، كما  أجريت مداهمة  في بلدة بوري، ومداهمتان في سترة، ومداهمة واحدة في قرية المالكية، ومداهمتان في الدراز شملت كلها اعتقالات لمواطنين بحرينين، بالإضافة إلى 4 حالات اعتقال من المنفذ الحدودي جسر الملك فهد لمواطنين عائدين من القيام بالشعائر الدينية في العراق.

وذكر أن بيان المنتدى أن المعتقلين جراء المداهمات هم السيد هادي علوي، السيد باقر عيسى الكندي من منطقة كرانة، و من جبلة حبشي محمود حبيب، حسين جاسم، مهند محمد، حسين عبد الهادي، علي النصيف، محمد النصيف، علي حسن الشملاوي، أحمد البحراني، محمد مجيد زبيّل "عذاري"، أما  في السهلة الشمالية فتم اعتقال علي عبد الحسين، وبوري: محمد علي صباح، ومن المالكية اعتقل عبد الله عيسى أبو راشد.

ولفت المنتدى إلى أنّ المعتقلين من المنفذ الحدودي (جسر الملك فهد) هم: جعفر عبد علي الخضران من منطقة سترة بتاريخ 11 / 11 / 2017، والسيد باقر عيسى الكندي من منطقة كرانة بتاريخ 12 / 11 / 2017، وعيسى مدن من منطقة الدير بتاريخ 13 / 11 / 2017، وجلال العطار من منطقة سترة بتاريخ 13 / 11 / 2017.

أضيف بتاريخ :2017/11/16

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد