تطبيق صحيفة خبير

من هنا وهناك

الاحتباس الحراري يؤثر على أنظمة الاتصالات

 

قال علماء من جامعة أمبري ريدل الأمريكية للطيران أن الاحتباس الحراري وازدياد تأثير أشعة الشمس على كوكبنا سيتركان تأثيرهما على عمل أنظمة الاتصالات.

وذكر العلماء في مقال نشره موقع EurekAlert  أنهم يتوقعون أن "عمل الشبكات اللاسلكية في المستقبل سيتأثر بشكل كبير بارتفاع درجات الحرارة وغياب هطول الأمطار الناجم عن ظاهرة الاحتباس الحراري التي تضرب كوكبنا، وعلى وجه الخصوص فإن تلك التغيرات ستؤثر على عمل شبكات الاتصال الخلوية من الجيل الخامس 5G التي سيسوء عملها بمعدل 15 إلى 20%".

وأوضح العلماء أنهم توصلوا إلى تلك النتائج خلال الدراسات الأخيرة التي أجروها على شبكات الاتصال من الجيل الخامس، والتي تستخدم ترددات (60 غيغاهيرتز)، حيث لوحظ أن عمل تلك الشبكات يتحسن بشكل ملحوظ خلال فترات الليل، وفي فترات النهار يسوء بسبب تأثير أشعة الشمس.

وتقوم العديد من البلدان حاليا باختبار شبكات "5G" للاتصالات حيث من المفترض أن يتم وضع معايير عمل تلك الشبكات حتى منتصف 2018. وفي عام 2020 من المفترض أن توضع تلك الشبكات في الخدمة في العديد من البلدان بشكل رسمي كروسيا وبولندا واليابان والولايات المتحدة والعديد من الدول الأوروبية والدول المتطورة تقنيا.

أضيف بتاريخ :2017/12/05

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد