تطبيق صحيفة خبير

إقليمية

#المغرب يعرب عن قلقه واستنكاره لاعتراف #واشنطن بـ #القدس عاصمة لـ #الاحتلال_الإسرائيلي


أصدرت المملكة المغربية الأربعاء 6 ديسمبر بيانا عبرت فيه عن قلقها العميق واستنكارها الشديد لقرار الولايات المتحدة الاعتراف بمدينة القدس عاصمة للاحتلال الإسرائيلي ونقل السفارة الأمريكية إليها.

وقال بيان وزارة الشؤون الخارجية والتعاوني الدولي بالمغرب: "خطوة من هذا القبيل تتعارض بشكل صريح مع قرارات الشرعية الدولية، وتحديدا قراري الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 2253 و2254 لسنة 1967، كما تتناقض مع الاتفاقيات المعقودة والتفاهمات القائمة بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي".

واعتبر البيان أن هذا الإجراء يعد تغييرا للوضع السياسي للمدينة المقدسة، واستباقا غير مفهوم لنتائج سلسلة المفاوضات، إذ يعتبر موضوع القدس من قضايا الوضع النهائي في إطار حل الدولتين.

وشددت الوزارة على أن من شأن قرار واشنطن "أن يؤثر سلبا على الجهود المكثفة التي ما فتئت الإدارة الأمريكية تبذلها من أجل إحياء العملية السياسية، بل ويقضي نهائيا على ما تبقى من فرص تحقيق السلام في المنطقة".

وطالبت المملكة المغربية الأمم المتحدة، وخاصة الدول الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن الدولي، "بالاضطلاع بمسؤولياتها كاملة لتجنب كل ما من شأنه المساس بهذا الوضع أو تعطيل الجهود الدولية لتسوية النزاع الفلسطيني الإسرائيلي".

أضيف بتاريخ :2017/12/07

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد