دولية

#الغارديان: ’’ #ترامب يحول #الولايات_المتحدة إلى أكبر قطب لانعدام العدالة’’

 

أكدت صحيفة “الغارديان” البريطانية، اليوم السبت، أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب يحول الولايات المتحدة إلى أكبر قطب لانعدام العدالة.

ونشرت الصحيفة البريطانية في عددها الصادر، اليوم السبت، تقريرا لإد بيلكينغتون من واشنطن بعنوان "ترامب يحول الولايات المتحدة إلى أكبر قطب لانعدام العدالة".

وقالت الصحيفة، إن مركز الأمم المتحدة لمراقبة الفقر وحقوق الإنسان أصدر تقريرا صادما عن الولايات المتحدة يتهم الرئيس دونالد ترامب بتحويل البلاد إلى القطب الأكبر لانعدام العدالة في العالم.

وأضافت الصحيفة، أن فيليب ألستون مقرر الأمم المتحدة الخاص لمراقبة الفقر وحقوق الإنسان أنهى أسبوعين من التفقد الرسمي للأوضاع في الولايات المتحدة قبل الإعلان عن التقرير الصادم بشن هجوم حاد على الاتجاه الذي تمضي فيه البلاد.

وأوضحت أن ألستون وجه انتقادات حادة لمشروع الضرائب الجديد الذي يسعى ترامب إلى تمريره في الكونغرس والذي سيوسع الفجوة القائمة فعلا بين الأغنياء والفقراء في المجتمع الأمريكي.

وتابعت الصحيفة البريطانية إن ألستون اتهم ترامب وحزبه بتشويه المجتمع الأمريكي بشكل متعمد في محاولة لجعله "المجتمع الأبرز لانعدام العدالة في العالم".

أضيف بتاريخ :2017/12/16

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد