خليجية

#قطر: عروضنا العسكرية رسالة واضحة

 

اعتبرت وزارة الدفاع القطرية أن العروض العسكرية التي تم إجراؤها في البلاد هذا العام تمثل "رسالة واضحة" مفادها أن هناك من سيحمي قطر حال تطلبت الضرورة.

وقال اللواء الركن سالم الأحبابي، المنسق العام للعرض العسكري للمسير الوطني، حسب ما نقلته صحيفة "الشرق" القطرية الرسمية، إن العروض هذا العام "جاءت مميزة جدا لما تضمنته من أداء متطور للمشاة والآليات والطيران وغيرها"، وكذلك لمشاركة عدد كبير من المدنيين، الذين كانوا انتسبوا للخدمة الوطنية لأول مرة.

وأضاف الأحبابي أن عدد الضباط والأفراد والمدنيين المشاركين في المسير الوطني لهذا العام مضاعف أربع مرات بالمقارنة مع آخر مثيله جرى على الكورنيش العام قبل الماضي.

وتابع أن "كل المعدات من دبابات وصواريخ ومدرعات وقاذفات"، التي شاركت في عروض هذا العام، "جديدة ومتطورة".

وقال إن أداء هؤلاء الجنود الذين سيشاركون في المسير الوطني يوم  18 ديسمبر الجاري سيكون أفضل بكثير.

وتجري في قطر فعاليات احتفالية كبيرة، من بينها العرض العسكري "المسير الوطني"، الذي ستنظمه القوات المسلحة والأجهزة الأمنية المختلفة بالبلاد على كورنيش الدوحة، بمناسبة اليوم الوطني للبلاد الذي يصادف 18 ديسمبر/كانون الثاني.

وقد أبدت السلطات القطرية اهتماما خاصا هذا العام بالعروض العسكرية على خلفية التوتر الكبير الذي تشهده منطقة الخليج بعد إعلان كل من المملكة السعودية والإمارات والبحرين ومصر، صباح يوم 5 يونيو/حزيران، قطع جميع العلاقات الدبلوماسية مع قطر ووقف الحركة البحرية والبرية والجوية معها.

أضيف بتاريخ :2017/12/16

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد