خليجية

مطار الكويت معرّض للإقفال!

 

المدرج الشرقي لمطار الكويت تفكك اسفلته وتطاير الحصى والصلبوخ منه بعد الأمطار الغزيرة التي شهدتها البلاد أخيراً، فيما يخضع المدرج الغربي، المغلق حالياً، لأعمال الصيانة، حسبما ذكرت صحيفة "الرأي" الكويتية.

وأوضحت الصحيفة في عددها الصادر يوم الجمعة "8 يناير 2016م أن "الفرق المكلفة بمتابعة المدرج الشرقي تعمل على مدار اليوم وفق حل وحيد إلى الآن لمعالجة المشكلة يتمثل في التنظيف أولاً بأول، فالمدرجان الوحيدان للطائرات، والمتوازيان بالطول والعرض، إذا أغلق أحدهما للصيانة يسد عنه الآخر، وبالتالي فإن إغلاقهما معاً يعني توقف حركة الطيران في مطار الكويت، ولا سبيل لتجاوز المشكلة في الوقت الحالي سوى مضاعفة الجهود لتنظيف ومتابعة المدرج الشرقي بشكل دقيق جداً، وحتى الانتهاء من أعمال صيانة المدرج الغربي".

ونقلت الصحيفة عن نائب المدير العام لشؤون سلامة الطيران والنقل الجوي في مطار الكويت، عماد الجلوي، قوله إن "ما حصل في المدرج الشرقي هو مشابه تماماً لما حصل في الشوارع بعد تطاير الأسفلت والحصى والصلبوخ بسبب الأمطار"، مضيفاً "نحن وبشكل يومي نعالج ونزيل الحصى ونجري عمليات التنظيف وتسوية المدرج، وذلك حرصاً على سلامة الطائرات والمسافرين، ولا مجال لأي تساهل أو تهاون في هذا الأمر".

وأشار الجلوي إلى أن "صيانة المدرج تتبع قطاع المنشآت، وبدورنا كقطاع سلامة الطيران ننسق معهم، وحرصاً على سلامة الطائرات نعالج مشكلة المدرج على مدار الساعة مستغلين الوقت ما بين هبوط طائرة وأخرى، حتى يكون المدرج نظيفاً دائماً من الحصى المتطاير".

وفي ما يتعلق بالتعامل مع شكوى إدارة الخدمات في المطار عن تعرض طائرة للخطر نتيجة تطاير الحصى، قال الجلوي: "تلقينا التقرير الأول عقب الأمطار الغزيرة التي مرت بها البلاد، وباشرنا المعالجة على الفور بشكل سريع جداً، وعلى مدى 24 ساعة تخرج الفرق المكلفة لتفتيش المدرج للتأكد من خلوه من كل ما يمكن أن يشكل خطراً على سلامة الطائرات".

وأشار الجلوي إلى أنه "ستتم إعادة تأهيل الممشى الرئيسي (Taxi Way) لمعالجة الانحناءات والالتواءات في المدرج بعد افتتاح المدرج الرئيس الغربي (Run Way)، كوننا لا نستطيع إغلاق الإثنين في وقت واحد لأن ذلك يعتبر إقفالاً للمطار".

أضيف بتاريخ :2016/01/09

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد