إقليمية

القوات السعودية تعلن توغلها على حدود صعدة والجيش اليمني يستهدف مواقع عسكرية حدودية.

 

تحدثت مصادر إعلامية تابعة للسعودية عن توغل بري للعدوان السعودي على اليمن على حدود صعدة اليمنية أمس الجمعة بغرض تمشيط المواقع التي يطلق منها الجيش اليمني واللجان الشعبية القذائف والصواريخ على الأراضي السعودية .

وبحسب المصادر أن العدوان توغل حتى جبل الطياش على حدود صعدة و أنه قصف رتلا ضخما كان يسير على طريق الإمداد بين محافظتي صنعاء وصعدة في مناطق عديدة من محافظة عمران شمال صنعاء. مضيفةً أنّ القصف أدى إلى تدمير صهاريج وقود و 15 دبابة في منطقة الرحبي كانت في طريقها إلى منطقة البقع الحدودية في صعدة.

كما ذكر مصدر تابع للعدوان أنّ غارات عنيفة لطيران التحالف استهدفت مواقع في منطقة المخدرة غرب مأرب، دمرت خلالها آليات عسكرية وقتلت عددا من أنصار الله حسبما زعم المصدر.

و زعم المصدر ذاته أن طيران العدوان السعودي الصهيو أمريكي ، استهدف في صعدة مواقع وتجمعات لأنصار الله في مناطق جمعة بن فاضل والشبحة في مديريات ساقين والحمزات ورازح في صعدة.

بينما قالت قناة المسيرة اليمنية أن الجيش اليمني بإسناد اللجان الشعبية قصف مواقع عسكرية في منطقة الخوبة بجيزان أمس الجمعة مما جعل العدوان يلجأ لسلاح الجو لقصف مناطق سكنية آمنة.

و ذكرت القناة أنّ غارات العدوان السعودي في اليومين الماضيين استهدفت مناطق سكنية و قتلت العديد من المدنيين بينهم نساء وأطفال في مناطق مختلفة من اليمن كما استهدفت ناقلات مواد غذائية وأخشاب. وأظهرت المشاهد التي بثتها القناة حجم الدمار الذي خلفته غارات العدوان على المناطق اليمنية.

 كما أعلن الإعلام الحربي للجيش اليمني واللجان الشعبية أمس عن تفجير برج مراقبة للجيش السعودي بموقع العمود في جيزان وسيطرته على الموقع المطل على مدينة الخوبة بمحافظة جيزان.

و أعلن المصدر نفسه اليوم عن استهداف عدة مواقع عسكرية بمحافظة نجران بالقوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية.

أضيف بتاريخ :2015/08/30

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد