تطبيق صحيفة خبير

محلية

السلطات #السعودية تعلن عن شواغر في الجيش مع اقتراب مرور ثلاث سنوات على حربها على #اليمن

 

أعلنت المديرية العامة للدفاع المدني السعودية عن توفر وظائف شاغرة برتبة "جندي"، مع اقتراب مرور ثلاث سنوات على الحرب التي شنتها المملكة على اليمن بدعوى إعادة شرعية الرئيس المنتيهة ولايته عبد ربه منصور هادي.

وحدد الإعلان، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس" اليوم الأحد، الشروط التي يجب توفرها في المتقدمين، فبالإضافة للمؤهل العلمي والفني والوضع البدني، اشترطت الهيئة السعودية أن "يلتزم المتقدم بالعمل في أي منطقة من مناطق المملكة، مهما كانت الظروف، ووفقا لما يحتمه عليه الواجب وحاجة العمل."

إلى جانب ذلك يجب أن يلتزم المتقدم بعد تعيينه بمباشرة العمل في الجهة المعين بها، وعدم السماح للغير كائنا من كان بالتقدم بطلب نقله مهما كانت المبررات.

يشار  إلى أن المملكة السعودية، التي تعد أكبر مستورد للأسلحة في العالم، اتخذت خلال السنوات الماضية منحى لزيادة قدراتها العسكرية، حيث رفعت من استيراد الأسلحة، ففي العام الماضي وحده أبرمت صفقات عسكرية مع الولايات المتحدة بعدة مئات من مليارات الدولارات.

كما أنها تسعى  لتوطين صناعات عسكرية متقدمة على أراضيها ومنها منظومة الصواريخ الروسية "أس 400".

وتواجه المملكة انتقادات حقوقية بسبب تورطها بالحرب على اليمن وقتل مدينين بينهم أطفال ونساء، ومؤخرا تم وضعها على القائمة السوداء في الأمم المتحدة بسبب قتل الأطفال.

أضيف بتاريخ :2018/01/14

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد