إقليمية

بعد انفجار كرانة الداخلية البحرينية تعتقل عددًا من شبابها وتسارع لإتهام إيران بالتفجير

 

 أعلنت وزارة الداخلية البحرينية الجمعة عن انفجار إرهابي في كرانة، الذي قالت إنه أسفر عن مقتل رجل أمن، وإصابة سبعة آخرين منهم اثنين من رجال الأمن بحسب الداخلية.

وسارعت الداخلية إلى اتهام جمهورية إيران الإسلامية كممول للتفجير زاعمة أن المواد المستخدمة في التفجير مشابهة لمواد متفجرة شديدة الخطورة كانت قد ضبطت في عرض البحر أثناء محاولة تهريبها من إيران بحسب زعم الداخلية.

و أعلنت الداخلية في نفس اليوم اعتقالها لشخصين متورطين في التفجير وزعمت أنّ أحدهم تلقى تدريبًا عسكريًا في إيران و أنهما اعترفا بتهريب مواد متفجرة من إيران للبحرين وقاما بتنفيذ عملية التفجير.

إلا أنّ مصادر بحرينية قالت أنّ المليشيات المدنية المسلحة التابعة للداخلية، قامت بفرض حصار أمني على كرانة عقب التفجير مساء الجمعة، كما قامت بعمل مداهمات أسفرت عن اعتقال عدد من شباب كرانة .

من جهته قال نائب رئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان، الحقوقي سيد يوسف المحافظة السبت إن فريق الرصد في المركز وثّق 21 حالة اعتقال في صفوف شباب من منطقة كرانة، بعد التفجير الذي وقع فيها.

و تعتقد جهات في المعارضة البحرينية أن النظام يفتعل مثل هذه التفجيرات الإرهابية لتشويه سلمية الحراك الشعبي المستمر المحق الذي لم يرهب كل أنواع القمع والقتل والتنكيل.

أضيف بتاريخ :2015/08/30

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد