خليجية

شركات إماراتية تنفي اعتراض مقاتلات قطرية لطائراتها

 

نفت ثلاث شركات طيران إماراتية هي "الاتحاد وفلاي دبي والعربية" أمس الثلاثاء اعتراض طائراتها من قبل مقاتلات قطرية، بينما رفض طيران الإمارات التعليق على تقارير بشأن حادث الاعتراض المذكور،  حسبما نقلت صحيفة فايننشال تايمز البريطانية عن متحدثين باسماء الشركات الإماراتية.

وكان وزير الدولة القطري لشؤون الدفاع خالد العطية نفى مزاعم هيئة الطيران المدني بالإمارات أن مقاتلات قطرية اعترضت طائرة مدنية إماراتية خلال توجهها إلى العاصمة البحرينية المنامة،

كما نفت وزارة الخارجية القطرية أمس الاثنين المزاعم الإماراتية، وقالت المتحدثة باسم الوزارة لولوة الخاطر إن هذا الادعاء يأتي بعد يوم من حادثة اختراق طائرة نقل عسكرية إماراتية أجواء قطر. وأشارت الخاطر إلى أن قطر ستتخذ الإجراءات القانونية اللازمة.

فيما تبنت كل من المملكة السعودية والبحرين المزاعم الإماراتية.

وفي السياق نفسه كانت القيادة الأمريكية في قاعدة العديد في قطر قالت الاثنين إنها لم تتلق أي تقارير عن اعتراض طائرة مدنية في أجواء الخليج، فيما اعتبر نفيا أمريكيا لما أعلنته الإمارات في وقت سابق من أن مقاتلات قطرية اعترضت اثنتين من طائراتها المدنية.

ويأتي الاتهام الإماراتي بعد إعلان قطر السبت الماضي أنها أبلغت الأمم المتحدة أن طائرة عسكرية إماراتية كانت متجهة إلى البحرين انتهكت مجالها الجوي مطلع يناير/كانون الثاني الجاري، إثر حادث مماثل في ديسمبر/كانون الأول الماضي.

أضيف بتاريخ :2018/01/17

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد