اقتصادية

"#ساما": يحق للعميل سداد التمويل دون "كلفة الأجل"

 

بينت مؤسسة النقد السعودي "ساما" حقوق التمويل للجهات الممولة والعميل الطالب للتمويل حيث أكدت على أحقية العميل في تعجيل سداد المتبقي من مبلغ التمويل دون تحمل "كلفة الأجل".

وقالت المؤسسة عبر حساب "ساما تهتم" على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، المخصص لاستقبال شكاوى العملاء، وتعزيز الوعي المالي: " يحق للعميل تعجيل سداد المتبقي من مبلغ التمويل دون تحمل كلفة الأجل عن المدة المتبقية من العقد"، وأضافت: "ويجوز لجهة التمويل الحصول على تعويض بما لا يتجاوز كلفة الأجل للأشهر الثلاثة التالية للسداد وذلك للعقود المبرمة بعد تاريخ ٨/١١/٢٠١٤".

وعلق فضل البوعينين عضو جمعية الاقتصاد السعودي بالتأكيد على أنه يمكن للعميل الحاصل على العقود المبرمة بعد نوفمبر 2014 تعجيل سداد الأقساط المتبقية للتمويل، مع تحمله فوائد الأشهر الثلاثة اللاحقة، مبينا أن النظام السابق للبنوك قبل ديسمبر 2014 كان يلزم العميل بتحمله كافة الفوائد المتبقية حتى نهاية العقد في حال قام العميل بسداد الأقساط المتبقية عليه قبل الموعد المقرر، مضيفا أن النظام الحديث سمح للعميل بسداد عدة أقساط أو كامل الأقساط المتبقية.

ومن جهتها، منعت "ساما" جميع البنوك من المساس ببدلات غلاء المعيشة للمستفيدين من الأمر الملكي الكريم، الذي تضمن صرف بدل غلاء معيشة شهري قدره 1000 ريال للمواطنين من الموظفين المدنيين والعسكريين لمدة سنة

أضيف بتاريخ :2018/01/18

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد