تطبيق صحيفة خبير

رياضية

منتخب #السعودية تتراجع في تصنيف ’’ #الفيفا’’

 

تراجع المنتخب السعودي مركزين، في أحدث تصنيف للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، ليحتل المركز الـ65 عالمياً برصيد 543 نقطة، فيما بقيت ألمانيا في صدارة التصنيف العالمي.

وكان المنتخب السعودي، الذي يشارك في النسخة المقبلة من نهائيات كأس العالم، يحتل المركز 63 في تصنيف كانون الأول (ديسمبر) الماضي.

وعلى الصعيد الآسيوي، حل المنتخب السعودي في المركز الخامس، بعد إيران وأستراليا واليابان وكوريا الجنوبية على الترتيب.

وعربياً، احتل المنتخب السعودي المركز الخامس أيضاً، بعد منتخبات تونس ومصر والمغرب والجزائر توالياً.

ويلعب المنتخب السعودي ضمن فرق المجموعة الأولى في كأس العالم 2018، إلى جانب منتخب مصر، وروسيا (البلد المضيف)، بالإضافة إلى أوروغواي ممثل أمريكا الجنوبية.

وكانت ألمانيا حافظت على صدارة تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، في أول نسخة بعام 2018 والتي لم تشهد أي تغييرات بالمراكز العشرة الأولى.

وتواصل البرازيل احتلال الوصافة تليها البرتغال في المركز الثالث ثم الأرجنتين وبلجيكا وإسبانيا وبولندا وسويسرا وفرنسا وتشيلي.

وعلى الصعيد الأفريقي، قفز منتخب تونس أربعة مراكز ليصعد للمرتبة الـ23 ويتصدر منتخبات القارة السمراء، خلفه السنغال (24) ثم مصر التي تقدمت مرتبة واحدة (30) فالمغرب متقدماً مركزاً (39) ثم الكونغو (43).

هذا وشهدت 3 منتخبات أفضل ترتيب لها بالتصنيف على الإطلاق باحتلال لبنان المركز الـ84 بعد ارتقائه مركزاً، وفلسطين الـ75 بعد تقدمها خمسة مراكز، وتايوان الـ134 بعدما قفزت مرتبة واحدة.

أضيف بتاريخ :2018/01/19

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد