خليجية

اعتقال المعارض الكويتي مسلم البراك فور قدومه من المملكة #السعودية


اعتقلت الأجهزة الأمنية الكويتية، مساء الجمعة، المعارض مسلم البراك، فور وصوله الكويت قادمًا من الخفجي في المملكة السعودية.

وذكر مصدر مطلع لصحيفة “القبس” الكويتية أن “النائب السابق مسلم البراك دخل الكويت قادمًا من السعودية، وتم إلقاء القبض عليه لتنفيذ الحكم الصادر بحقه في قضية دخول مجلس الأمة”.‎

وأكد محامي البراك أن السلطات الكويتية ألقت القبض على موكله، فجر السبت 13 يونيو لتنفيذ حكم نهائي صدر بحقه من محكمة التمييز.

وقال المحامي محمد عبد القادر الجاسم "نعم الخبر صحيح.. تم إلقاء القبض عليه (البراك) و9 من أفراد أسرته.. تم إيداع مسلم بالسجن رقم 2 المخصص للمحكومين بالإعدام في قضايا المخدرات.. ووضع في زنزانة انفرادية".

وقال محامي المعارض الكويتي إن موكله مضرب عن الطعام احتجاجا على حبسه انفراديا.

يذكر أن “البراك” صدر بحقه مؤخرًا حكم بالسجن 9 سنوات بتهمة اقتحام مجلس الأمة العام 2011، وتحريض رجال الشرطة على التمرد، والاعتداء عليهم، ومقاومتهم.

وكانت محكمة الاستئناف الكويتية قضت في 27 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي بسجن 68 ناشطًا كويتيًا معارضًا، من بينهم البراك، بتهمة اقتحام مجلس الأمة العام 2011.


وتعود وقائع القضية للعام 2011 عندما قام 9 نواب من المعارضة آنذاك وآخر سابق، منهم 3 نواب في البرلمان الحالي، و60 من أنصارهم، معظمهم من الشباب، باقتحام مقرّ مجلس الأمة، احتجاجًا على ما اعتبروه تردي الأوضاع السياسية.

أضيف بتاريخ :2018/01/20

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد