محلية

"#الإسكان" تتوقف عن بناء الوحدات وتتحول إلى الإشراف والتشريع

 

أعلنت وزارة الإسكان عن توقفها بشكل نهائي عن دور المقاول وبناء الوحدات السكنية، التي تسلمها للمواطنين، لتتحول إلى الإشراف على العمل، الذي سيقوم به القطاع الخاص، والتسويق له.

وقال المتحدث باسم وزارة الإسكان سيف السويلم : "إن الوزارة الآن توقفت عن البناء، وتحولت إلى الإشراف والتشريع لسوق الإسكان، أما ما يخص البناء ودور المقاول فالوزارة توقفت عنه تماماً، اليوم نحن ننجز ونعاين المشاريع، التي سبق الإعلان عنها، وإنشائها مستقبلاً».

وذكر السويلم أن وزارة الإسكان أطلقت حتى الآن 120 ألف وحدة سكنية تم الإعلان عنها العام الماضي، كما أطلقت على مستوى الحجز والمعاينة على مستوى مناطق المملكة ما يصل إلى نصف هذه الوحدات السكنية، ونسب الحجوزات تقارب نصف المعروض على الجمهور، وكل المواطنين الذين حجزوا في هذه الوحدات فإن تسلم وحداتهم سيكون خلال عامين من التوقيع.

وأشار متحدث "الإسكان" إلى أن موجات التسويق مستمرة؛ لأن الـ120 ألف وحدة، التي أعلن عنها العام الماضي لم تنته، فأول معرض كان في سبتمبر الماضي، وفي كل شهر تطلق الوزارة 10 معارض على مستوى المشاريع الجاهزة والبيع على الخريطة، وسيكون التوزيع على كل مناطق المملكة، كما تم في معرض جدة الأخير، الذي تم فيه توزيع نحو 1500 شقة، وفي الدمام ألف تاون هاوس، وسيكون التركيز في الفترة المقبلة على البيع على الخريطة.

ورأى السويلم أنه من ناحية المشاريع الجاهزة فإنه تم الانتهاء منها على مستوى المناطق المختلفة، وأضاف: «أنهينا صبيا وصامطة في منطقة جازان، والزلفي وعنيزة والنبهاينة ورياض الخبراء وطريق ورفحاء والخبر والمبرز والقنفذ والمخواة، ونسب الحجوزات عالية جداً، وهذا مؤشر قوي على أن هذه المشاريع تلبي رغبات المواطنين».

أضيف بتاريخ :2018/01/21

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد