إقليمية

روحاني: نتطلع لعلاقات جيدة مع السعودية وعليها الكف عن قتل أبرياء اليمن

 

في ظل مواصلة سعيها لإقامة علاقات جيدة مع الرياض، جدد الرئيس الإيراني الشيخ حسن روحاني تأكيد بلاه على إقامة علاقات جيدة مع السعودية.

وجاء تأكيد الرئيس الإيراني خلال مؤتمر صحفي بطهران بمناسبة أسبوع الحكومة بقوله : «إننا نأمل أن يهيئ المسؤولون في السعودية لعلاقات جيدة والكف عن قتل الأبرياء في اليمن».

مشيراً إلى أن الأزمة اليمنية بددت أجواء الأمل في تحسين العلاقات بين طهران ودول الجوار خصوصاً مع السعودية، مجدداً تأكيد بلاده على إقامة علاقات جيدة مع كافة دول الجوار.

 وقال الرئيس الإيراني "لا توجد أي دولة لا تواجه تهديداً"، مؤكداً على التزام بلاده بتعزيز قدراتها الصاروخية الرادعة لمواجهة أي تهديد محتمل، مطالباً جميع المسؤولين الإيرانيين بتوفير أجواء تمنع التغلغل الأمريكي داخل إيران.

يذكر أن العلاقات بين البلدين "السعودية والجهورية الإسلامية الإيرانية" تشهد عدم تواصل بينهما، وأخر زيارة قام بها وزير الخارجية الإيراني "محمد جواد ظريف "إلى الرياض معزياً بوفاة الملك عبد الله بن عبد العزيز، في محاولة منها لإقامة علاقات جيدة تخدم المنطقة إلا إن السياسة التي تتخذها الرياض بما يخص القضايا المنطقة تمنع هذا التواصل بل وتزيد من حدة التوتر بين البلدين.

أضيف بتاريخ :2015/08/30

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد