إقليمية

المغرب يصادر مجلة فرنسية أساءت للنبي محمد (ص)

 

قال المتحدث باسم الحكومة المغربية وزير الاتصالات مصطفى الخلفي إن منع بلاده لتوزيع إحدى أعداد مجلة "علوم ومستقبل" الفرنسية، منتصف "ديسمبر 2015م"، جاء بسبب تضمنها "تجسيداً سلبيّاً للرسول" النبي محمد (ص).

وأوضح الخلفي، يوم الأربعاء "13 يناير 2016م" على صفحته على "فيسبوك"، أنه هو من اتخذ قرار منع توزيع عدد المجلة الذي جاء تحت عنوان "الله والعلم"، وخصصته للنقاش حول الدين وعلاقته بالعلم الحديث.

ولفت إلى أن منع الترخيص للمجلة "يستند كذلك إلى قرار للجمعية العامة للأمم المتحدة، يتعلّق بمناهضة تشويه صورة الأديان ويدعو الدول إلى سن أو تعزيز التشريعات لمنع الحط من شأن الأديان"، مضيفاً أن "هذا القرار ليس له أية علاقة بحرية الرأي والتعبير، فمضمون المجلة تضمن أفكاراً مهمة وجديرة بالنقاش، وفي حالة عدم وجود هذا التجسيد عبر الرسم المسيء للرسول (ص) فلن يكون هناك مشكل في توزيع المجلة".

ونددت المجلة الفرنسية بقرار المنع، مشيرة إلى أنه "يتعلّق برسمين يعودان إلى القرن السادس عشر يصوران سيرة خاصة بالرسول (ص)، مكتوبة بالعربية قبل ثلاث قرون من ذلك التاريخ"، معتبرة أن الغرض منهما "تاريخي، ويهدف إلى توضيح أصول النصوص المقدسة كالقرآن".

أضيف بتاريخ :2016/01/15

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد