محلية

’صحة جدة’ تتراجع عن قرار إغلاق مستشفى الولادة والأطفال في المساعدية

 

تراجعت مديرية الشؤون الصحية في جدة عن قرار وقف استقبال المرضى الجدد في مستشفى الولادة والأطفال في المساعدية، ونقل المرضى المنومين فيها "بأسرع ما يمكن"، حسب ما قالت صحيفة "الرياض".

ونقلت الصحيفة في عددها الصادر يوم الجمعة "15 يناير 2016م"
عن المديرية تأكيدها، في بيان، استمرار تقديم الخدمات الصحية في المستشفى "في جميع الأقسام الحيوية بما في ذلك قسم الطوارئ وأقسام التنويم الداخلية والعيادات الخارجية والأقسام الطبية المساعدة كالأشعة والمختبر والصيدلية وبنك الدم وغيرها"، مشيرة إلى "إخلاء الأماكن التي قد تشكل خطورة فقط والتي يتم العمل فيها على تطوير أنظمة السلامة والعمل الفوري لإعادة هذه الأماكن لوضعها التشغيلي بعد تلافي الملاحظات عليها".

وأشارت إلى أنه "خلال الزيارات الميدانية المبدئية للجنة التي أمر بتشكيلها محافظ جدة مشعل بن ماجد، تم رصد بعض الملاحظات على اشتراطات السلامة ببعض مرافق المستشفى، ويتم حالياً إعداد خطة عمل لتحويل المستفيدين من خدمات أي قسم متضرر الى موقع آخر داخل المستشفى أو إلى مستشفيات وزارة الصحة في المحافظة، إلى حين الانتهاء من تلافي الملاحظات على القسم وإعادة تشغيله".

كما نبّهت المديرية إلى "عدم توافر اشتراطات السلامة في إحدى مباني الخدمات التابعة للمستشفى، والتي سبق لمديرية الشؤون الصحية في محافظة جدة رصدها وتعميد إحدى الشركات لإنجازها، وقد قطعت شوطاً كبيراً في ذلك بالتنسيق مع إدارة الدفاع المدني في محافظة جدة".

أضيف بتاريخ :2016/01/15

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد