آراء ومقالات

معلومات الكاتب :

الاسم :
كمال خلف
عن الكاتب :
إعلامي وكاتب فلسطيني

الخفاش خادم الجني .. وكشف المستور في وطن الطيور


كمال خلف

جلس الخفاش في كهف  مليء بالكنوز، وأسس مضافة للخفافيش الدراويش، أغدق الجني حارس الكهف على الخفاش وجماعته من الكنز المدفون، وطلب منه أن يسخر جماعته لإطلاق حملة إعلامية ضد أعدائه، تردد الخفاش لأن الحملة تستهدف أبناء جلدته في الغابة الواسعة، وأن ذلك سوف يؤدي إلى سفك الدماء ، فأقنع الجني الخفاش أن الحملة ضد الطيور من الطوائف الأخريات، وأن الشعارات . يجب أن تكون خدمة لكافة المخلوقات. اقتنع الخفاش بالنظرية بعد أن شاهد النقود الذهبية. فحمل حقيبة المذهبية  وأندفع لتنفيذ الخطة الجهنمية .

عقد الخفاش اجتماعا لدراويشه وألقى بهم خطبة عصماء جمع فيها بين إرادة الشعب ورغبة السماء . وبرر الأمور بأن حفر القبور في بلاد الطيور سيكون لأتباع الطائفة المغايرة ، وأن الطيور المهاجرة ستعود إلى الوطن المدمر ، وأن الشعب سيتحرر،  وأن القتل لفترة وبعدها ينتصر أصحاب العترة. وإن دورهم  التحريض في الإعلام ليس فيه قتل ولا إعدام ، فتلك المهمة ستكون من نصيب الأمة .

صفق الدراويش وأسسوا محطة فضائية ، في كهف الجني  واستضافوا فيها ، أصحاب الفكر والفتوى ، ومن يتقن التحريض.. على معشر الطيور المهيض.  تقاتلت الطيور فيما بينها ،   وجاءت الغربان من كل مكان لتنهش الجيف ، ثم تنام في أعشاش الطير الوديع  ، التي هربت جماعات منها  إلى بلاد الصقيع.  تاركة الربيع المزعوم.. لنعيق الغربان وزعيق البوم .

تظاهر الجني بالتعاطف مع الطيور الجريحة والفراخ الذبيحه،  بينما كان ينفق بسخاء على الغربان السوداء.  و نقلت شاشة الخفاش دمار الأعشاش بينما استمرت بالتحريض لقتل المزيد .

وكان في أطراف الغابة ذئب يحتل الأرض ويفتك بالعرض .. عدو الجميع بمن فيهم الجني الوضيع.  تنبذه الطيور وتصفه بالمسعور . فخطر للجني خاطر ” لماذا لا يصادق العدو الماكر لضرب جاره الجبار الذي سكن إلى جواره الدار قرب الدار .. طوال سنين ينعته باللعين . لكنه من الجني أقوى وسلاحه أمضى ، وبما أن الجني يؤمن بالمذاهب فما الضير في أن يستعين بعدوه  الناهب ضد جاره المحارب.  والذئب يكره الجار ويتوعده بالليل والنهار ؟

لم يحسب الجني حساب غضب أهل الغابة الكرام .. فجلهم نيام،  والآخرون مشغولون بالاحتراب والخصام، ولكن الاحتياط واجب فقد يأتيه غاضب أو عاتب ، وإذا ذاع صيته بالخائن فلن ينفعه كائن.

أرسل الجني للخفاش النكرة صاحب المهمات القذرة، فقد أغرقه بالمال والذهب ،فلم يعد يرفض له طلب . قال الجني للخفاش نريد أن نفتح علاقة مع الذئب ولا أريدك أن تشعر بالذنب. نفذ له ما يريد واطلب منه أن يكون السند والعضيد. في وجه جارنا العنيد . واحرص أن لا يراك أحد فلقاء الذئب جريمة في هذا البلد .

  طار الخفاش على عجل وليس في وجهه خجل أو وجل .. يسابق الريح على أنقاض الوطن الجريح . الذئب كان يعلم بالقصة فقد سبق الخفاش آخرون إلى المنصة ، بيد أن للطيور وضعا خاصا فقد رفض منهم الصغير والكبير أن يفعلوا فعل الخفاش الحقير ، ولسنوات طوال استعصى على الذئب هذا المنال .

طلب الذئب من المرسال مساحة للترويح له على الإرسال ، وأن يظهر الذئب في بشاشة على جمهور الشاشة  . اتفق الاثنان على تشجيع الحوار ، و إعلاء شأن حسن الجوار بين الذئب والأحرار . مقابل المال الوفير من كهف الجني الضرير . وإن يكون التركيز على وطن الطيور وتحديدا في جنوبه الغيور . إذ أن للذئب مطامع في وطن الطيور الواسع .

عاد الخفاش إلى الدراويش يفكر كيف سيقنعهم بالخيانة بعد أن نفذوا مشروع الفتنه بتقانه  . عقد الخفاش اجتماعا في الظلام ، إلا أن ضوءا فاجأ الحضور وكشف المستور .

صحيفة رأي اليوم

أضيف بتاريخ :2018/02/10

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد