تطبيق صحيفة خبير

إقليمية

عبر صحيفة سعودية.. وزير الاستخبارات الإسرائيلي يهدد #إيران!

 

فيما كانت سوريا محلا للإشادة من عدة جهات عربية وإسلامية لتصديها لعدوان الاحتلال الإسرائيلي الأخير على أراضيها، جعلت صحيفة سعودية من نفسها منصة لوزير الاستخبارات الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، ليهدد من خلالها إيران، وذلك في أعقاب إسقاط طائرة «F16» إسرائيلية بسوريا.

وفي تصريحات لصحيفة إيلاف السعودية، قال كاتس إن "إسقاط الدفاعات الجوية السورية لطائرة إسرائيلية، مجرد حالة عابرة"، مضيفاً أن كيانه سيلقن إيران "درسا لن تنساه"، على حد تعبيره.

واعتبر كاتس أن "قواعد اللعبة لم ولن تتغير، و(إسرائيل) ستستمر في الحفاظ على تفوقها الجوي بالمنطقة".

لافتا إلى أن "(إسرائيل) غير معنية بالتصعيد، لكنها ستستمر في تطبيق الخطوط الحمر كما فعلت البارحة، ولن تسلم بالتموضع الإيراني في سوريا، والمس بسيادتها ونقل الأسلحة المتطورة لحزب الله في لبنان".

وقال كاتس إن "إيران خرقت خطوطا حمراء وتلعب بالنار والجيش السوري الذي انضم للأجندة الإيرانية سيجد نفسه تحت النيران إذا استمر بالتعاون ومنح إيران إمكانية التموضع على الأرض السورية".

وتمكنت الدفاعات الجوية السورية من إسقاط مقاتلة إسرائيلية "F-16"، على هضبة الجولان. وقد اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي بتحطمها وإصابة أحد الطيارين إصابة خطيرة.

وتملك "إيلاف" علاقات وطيدة مع مسؤولين إسرائيليين، وتعتبر من أوائل الصحف العربية التي "طبعت" مع (إسرائيل) علنا.

وخلال العام الماضي، نشرت "إيلاف" سلسلة غير مسبوقة من المقابلات مع كبار المسؤولين الإسرائيليين، وكان من بين الذين شملتهم المقابلات رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي، ووزير حرب سابق، ورئيس المخابرات، وزعيم المعارضة ما يدلل على دفء العلاقات بين تل أبيب والرياض.

أضيف بتاريخ :2018/02/12

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد