تطبيق صحيفة خبير

محلية

#الأرصاد: رياح مثيرة للأتربة والغبار على #مكة و #المدينة

 

توقعت هيئة الأرصاد وحماية البيئة أن يستمر في يوم الثلاثاء 13 فبراير نشاط الرياح الجنوبية مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية وقد تصل سرعة الرياح إلى أكثر من (55) كم/ساعة على منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وذكرت "الأرصاد"أن الرياح ستشمل الاجزاء الساحلية منها و كذلك منطقة حائل تمتد الى منطقتي القصيم و الرياض, كما يتوقع هطول الأمطار الرعدية مسبوقة برياح سطحية مثير للأتربة و الغبار تحد من مدى الرؤية الافقية على مناطق تبوك, حائل, القصيم, الحدود الشمالية  والاجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية و منطقة المدينة المنورة, وتبدا درجات الحرارة بالانخفاض على شمال وغرب المملكة مساءً .

إلى ذلك توقع محللون للطقس أن تنخفض حرارة الدمام نهار يوم غدٍ الأربعاء بحوالي 10 درجات؛ نتيجة تأثير عدد من العوامل الجوية المعتادة فصليا في المرحلة الانتقالية، والتي تتكرر في مثل هذه الفترة عند منتصف شهر فبراير.

ويستمر نشاط الرياح الجنوبية قبل أن تتحوّل لشمالية غربية ومتغيرة الاتجاه بسرعة عالية خلال 72 ساعة قادمة، مع تأثير الرطوبة بعودة الضباب وتشكل السحب، وقد تتهيأ فرص المطر مساء الغد إن شاء الله في شمال الشرقية ومنطقة الخليج وفقا لمؤشر الخرائط العددية، وحالة مماثلة بالشمالية.

متوقعا أن تتهاوى القيم الحرارية نهار الغد إلى 25 و26 درجة في الشرقية والوسطى، وتستمر في هذا المعدل حتى يوم الخميس، ويلاحظ مستوى الهبوط المفاجئ مقارنة بتسجيلها منتصف الثلاثينات اليوم،
في حين ترجع مسببات ذلك إلى امتداد كتلة هوائية معتدلة تبدأ بالشمالية اليوم ثم تزحف جنوباً لتؤثر على بقية المناطق.

أضيف بتاريخ :2018/02/13

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد