تطبيق صحيفة خبير

إقليمية

#الجيش_المصري يعلن توقيف أجانب وإجراء تدريبات بحرية في إطار عملية “سيناء 2018″

 

أعلن الجيش المصري اليوم الثلاثاء توقيف أجانب وإجراء تدريبات بحرية في إطار العملية العسكرية الشاملة “سيناء 2018″ التي أعلن الجمعة الماضية إطلاقها في سيناء بالمشاركة مع قوات الأمن.

وذكر المتحدث باسم الجيش في بيان على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” (وهو السادس بشأن العملية) أن القوات المشاركة في العملية تمكنت من توقيف 400 فرد “من العناصر الإجرامية والمشتبه بهم منهم جنسيات أجنبية”، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم، دون ذكر هذه الجنسيات.

وبالتزامن مع العملية، نفذت القوات البحرية عددا من الأنشطة التدريبية البارزة بمسرح عمليات البحر المتوسط “بإطلاق أربعة صواريخ أرض بحر وسطح بحر، وذلك في إطار التدريب على التعامل مع كافة التهديدات والعدائيات لمياهنا الإقليمية”.

في الوقت نفسه، أعلن المتحدث “القضاء على خلية إرهابية شديدة الخطورة مكونة من عشرة تكفيريين أثناء الاختباء بأحد المنازل بنطاق مدينة العريش بعد تبادل لإطلاق النيران مع قوات المداهمة وضبط كميات من الأسلحة والذخائر والعبوات الناسفة التي كانت بحوزتهم”.

وقال إن القوات الجوية “قامت باستهداف وتدمير عدد سبع سيارات خلال محاولة العناصر الإرهابية استخدامها للهروب من القوات المكلفة بعمليات التمشيط والمداهمة”. كما جرى تدمير 143 عشة ووكرا ومخزنا عثر بداخلهم على عدد من العبوات الناسفة وكميات من قطع الغيار والمواد المخدرة. كما استمرت المجموعات القتالية المشتركة من القوات المسلحة والشرطة بتنظيم عدد 479 كميناً ودورية أمنية “غير مدبرة” على الطرق الرئيسية ومناطق الظهير الصحراوي بكافة مدن ومحافظات الجمهورية.

أضيف بتاريخ :2018/02/13

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد