تطبيق صحيفة خبير

محلية

#الأرصااد: انخفاض في درجات الحرارة وتوقعات بهطول الأمطار الخفيفة


توقعت هيئة الأرصاد وحماية البيئة انخفاض درجات الحرارة يوم الأربعاء 14 فبراير على مناطق المملكة، استمرار الرياح السطحية المثرة للأتربة والغبار وتدني الرؤية الأفقية كما تكون السماء غائمة إلى غائمة جزئيا.

وأوردت "الأرصاد" في تقريرها أن حركة الرياح على البحر الأحمر جنوبية إلى جنوبية شرقية بسرعة 18-45كم/ساعة على الجزء الجنوبي. وشمالية غربية إلى شمالية بسرعة 15-40 كم / ساعة على الجزء الشمالي الأوسط وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين ونصف وحالة الحر من متوسط الموج إلى مائج، أما حركة الرياح على الخليج فتكون مالية غربية بسرعة 18 -45كم/ساعة وارتفاع الموج من متر إلى مترين

إلى ذلك توقع محللون للطقس استمرار فرص هطول الأمطار الخفيفة على أجزاء من المنطقة الشرقية حتى نهاية هذا الأسبوع، وذلك بعد المشيئة الإلهية بسبب توافر الظروف المساعدة وخاصة الرطوبة، اضافة لامتداد بعض المؤثرات المصاحبة للمنخفض المتوسطي عبر الأطراف الشمالية.

وتكون الاجواء مغبرة اليوم الأربعاء في الدمام، حيث تنشط الرياح الشمالية بسرعات عالية، مؤثرةً بانخفاض مدى الرؤية الأفقية في بعض المواقع وخاصة الأماكن المكشوفة والطرق البرية، وتعمل الرياح على اضطراب البحر وارتفاع الموج بالخليج العربي، فيما تسجل درجة الحرارة انخفاضا ملحوظا خلال 10 أيام، بعودتها إلى المعدلات الطبيعية لمثل هذه الفترة من أواخر فصل الشتاء.

أضيف بتاريخ :2018/02/14

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد