تطبيق صحيفة خبير

محلية

"سينما فيو" البريطانية تدخل السوق السعودية بـ 30 دار عرض

 

ذكرت صحيفة "تليغراف" البريطانية أن سلسلة "فيو" السينمائية العالمية وقعت اتفاقا حصرياً مع مجموعة عبدالمحسن الحكير القابضة، لفتح 30 دار سينما في مشاريع المجموعة المنتشرة في المملكة السعودية.

ونقلت الصحفية عن تيم ريتشاردز الرئيس التنفيذي لشركة "فيو": "إن هذه «لحظة هائلة» في تاريخ السينما العالمية..كانت السينما شكلاً مثيراً من وسائل الترفيه المنزلي لأكثر من 100 عام، وانفتاح المملكة هو دليل على استمرار نمو الصناعة وقدرتها على الصمود".

وأوضح ريتشاردز أن "فيو" كانت المشغل الوحيد في قطاع السينما الذي دعي لحضور فعاليات مبادرة الاستثمار المستقبلي في الرياض، التي أقيمت في ديسمبر.

واعتبرت الصحيفة البريطانية أن صفقة "فيو" تعني أن افتتاح دور السينما أصبح قريباً جداً، ستشهد بدء العمل في بعض المواقع الموقتة، كما من المتوقع أن يكون فيلم "كابتن أندربانتس" الكارتوني، من أول الأفلام المعروضة.

ويأتي الاتفاق بعد إعلان الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع عن قرارها بإصدار تراخيص للراغبين في فتح دور للعرض السينمائي في المملكة، وهي تدعم أحد أهداف رؤية 2030 في زيادة إنفاق الأسر السعودية على الأنشطة الثقافية والترفيهية من 2.9 في المئة إلى 6 في المئة بحلول عام 2030.

وكان صندوق الاستثمارات العامة، أعلن نهاية العام الماضي توقيع مذكرة تفاهم مع شركة «أي إم سي إنترتينمنت القابضة»، أكبر مزوّد ومشغل لدور السينما في العالم، وسيعمل الصندوق مع شركة «أي إم سي إنترتينمنت» على استكشاف طرق عرض وتوزيع المحتوى السينمائي، وفرص الاستثمار والشراكة المتعلّقة به في المملكة.

يذكر أن مجلس إدارة الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع وافق برئاسة وزير الثقافة والإعلام الدكتور عواد العواد، في 11 ديسمبر الماضي على إصدار تراخيص للراغبين في فتح دور للعرض السينمائي بالمملكة. ومن المقرر البدء بمنح التراخيص في مارس المقبل.

وسيخضع محتوى العروض للرقابة وفق معايير السياسة الإعلامية للمملكة، كما أكدت أن العروض ستتوافق مع القيم والثوابت المرعية، بما يتضمن تقديم محتوى مثرٍ وهادفٍ لا يتعارض مع الأحكام الشرعية، ولا يخل بالاعتبارات الأخلاقية في المملكة.

أضيف بتاريخ :2018/02/14

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد