من هنا وهناك

ألمانيا..١٠٠ موظف لإزالة خطاب الكراهية من موقع الفيس بوك

 

أعلنت شركة موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك"  الجمعة 15 يناير 2015 عن تعاقدها مع 100 شخص يتبعون شركة بيرتلسمان وذلك لمراقبة التعليقات العنصرية في ألمانيا وحذفها عقب انتقادات واسعة وجهت للشركة بعدم بذلها ما يكفي من الجهد لوقف خطاب الكراهية.

وقالت متحدثة بإسم فيسبوك أنها تعاقدت مع وحدة تابعة لشركة بيرتلسمان للخدمات التجارية وأنها تريد ضمان التعامل مع التقارير بشأن احتمال انتهاك المحتوى "لمعاييرنا الاجتماعية بصورة أكثر فاعلية".

وتضع فيسبوك قواعد مشددة بشأن المضايقة والتحرش والتهديد لكن هناك من ينتقد الشركة لعدم بذل ما يكفي لتطبيق الإجراءات التي حددتها بهذا الصدد.

وكانت مجلة دير شبيجل الأسبوعية الألمانية أول من كتب الجمعة أن وحدة أرفاتو التابعة لشركة بيرتلسمان تعاقدت مع 100 شخص على الأقل لمراقبة خطاب الكراهية بالوكالة عن فيسبوك وسيشارك بعضٌ من موظفي فيسبوك في الأمر.

وقد فتح المدَّعون في هامبورج في شهر نوفمبر تحقيقاً بشأن انتهاك منصة التواصل الاجتماعي القوانين الصارمة للبلاد بترويجها لخطاب الكراهية.

وقد أبدى ساسة ومشاهير كبار في ألمانيا تخوّفهم من تزايد التعليقات المعادية للأجانب على فيسبوك ووسائل التواصل الاجتماعي الأخرى في وقت تصارع فيه البلاد من أجل مواكبة موجة تدفق للاجئين بلغ عددهم نحو 1.1 مليون العام الماضي فقط.

المستشارة أنجيلا ميركل جادلت بأن على فيسبوك فعل المزيد وشكّلت وزارة العدل فريق عمل بالتعاون مع فيسبوك وشبكات اجتماعية أخرى وشركات تقديم خدمة الإنترنت بهدف التعرف على الكتابات الإجرامية بشكل أسرع واستبعادها.

وتواجه ميركل ضغطاً متزايداً من أجل اتّخاذ موقف أكثر تشدُّداً مع اللاجئين بعد تقارير للشرطة عن عنف في كولونيا ليلة رأس السنة الميلادية تضمَّن سرقةً وتحرّشاتٍ جنسية بالنساء من عصابات لشبان مهاجرين.

أضيف بتاريخ :2016/01/16

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد