إقليمية

#الحريري يقول لا خيل عنده ولا مال للانتخابات


قال رئيس حكومة لبنان سعد الحريري، بأن لا مال لديه ولا لدى تياره السياسي "تيار المستقبل"، وأكد مع ذلك أنه لن يتحالف مع "حزب الله" في الانتخابات النيابية المقررة في مايو.

وأعلن الحريري الذي كانت تصنفه مجلة " فوربس" الأمريكية قبل سنوات معدودة بين أغنى الأغنياء العرب، خلال كلمة له في ذكرى اغتيال والده رفيق الحريري، أن "تيار المستقبل لا يملك المال للانتخابات كما أنه لن يتحالف مع حزب الله في الانتخابات النيابية" المقبلة.

وأضاف: "أنا وأنتم، وكل الشباب والصبايا، أنا وكل واحد وواحدة فيكم، قبلنا التحدي! نعم، نحنا لا نملك المال للانتخابات! ونحنا تيار يرفض أي تحالف مع حزب الله".

وختم: "نحنا تيار لا يقبل أحد أن يضعه بعلبة طائفية أو مذهبية ويسكر عليه القفل ويرمي المفتاح! نحنا تيار عابر للطوائف والمذاهب والمناطق لأن نحنا تيار اعتدال كل اللبنانيين، وأمل كل اللبنانيين، وقدرة كل اللبنانيين على العمل والجهد والصبر والإبداع من أجل كل لبنان!".

وشدد رئيس الحكومة اللبنانية الذي أغلق قبل أشهر قليلة، شركة مقاولات عملاقة ورثها عن أبيه في السعودية، على أنه لا يزال مصمما على تحقيق العدالة لوالده القتيل ولن ييأس ولن ينسى ولن يساوم عليها.

مُضيفا: "لا نقبل أن تضيع تضحيات الشهداء، وأبعدنا الحريق السوري، والإرهاب لم يجد له بيئة حاضنة ورغم المشاكل الاقتصادية والسياسية، لدينا دولة ومؤسسات وشرعية ودولة قوية"، مشيرا إلى أنّ "زمن الوصايات انتهى، و14 مارس 2005 علامة فارقة لن تمحى من تاريخ هذا البلد"، بحسب تعبيره.

أضيف بتاريخ :2018/02/15

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد