إقليمية

ظريف: العقوبات سترفع عن إيران اليوم السبت

 

أعلن وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف لدى وصوله إلى فيينا، اليوم السبت "16 يناير 2016"، أن العقوبات المفروضة على ايران "سترفع اليوم"، على ما أوردت وكالة الانباء الطلابية الايرانية "ايسنا".

وقال ظريف: "اليوم، يوم جيد سعيد للشعب الايراني والعقوبات سترفع"، مضيفاً أنّه يوم سعيد أيضاً "للمنطقة" و"العالم"، لأنهم يتخلصون "من قلق مفتعل كان يمكن أن يؤدي بها الى النزاع".

ورأى الوزير ظريف أن تنفيذ الإتفاق سيؤدي الى تعزيز السلام والتقارب في المنطقة وتابع: "الإتفاق النووي يثبت للعالم بأنه يمكن حل المشاكل عبر اعتماد الدبلوماسية".

وتابع "بعد بدء تطبيق الاتفاق النووي تصبح الأرضية مناسبة لتعاون أكبر على المستوى الاقليمي من أجل محاربة الخطر الأساسي الذي يهدد منطقتنا، أي الارهاب والتطرف".

"إننا مستعدون لذلك ونأمل أن تكون الدول الأخرى المجاورة والمجتمع الدولي على استعداد أيضاً"، قال ظريف.

ومن المقرر أن يصدر اليوم التقرير النهائي للوكالة الدولية للطاقة الذرية حول اجراءات إيران فيما يتعلق ببرنامج العمل المشترك الشامل (الاتفاق النووي) ومن ثم يعلن الطرفان يوم تنفيذ الاتفاق.

ويشارك وزير الخارجية الإيراني، يرافقه فيها رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية علي اكبر صالحي وسائر اعضاء الفريق الايراني المفاوض، في فيينا في مراسم إعلان بدء تطبيق الاتفاق النووي  المبرم في تموز/يوليو 2015بين طهران والدول الكبرى بهدف تسوية خلاف يعود إلى أكثر من ثلاث عشرة سنة.

أضيف بتاريخ :2016/01/16

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد